التخصصات المطلوبة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6cd0a0f23db57a527e630c52-text/javascript”] [wpcc-script type=”6cd0a0f23db57a527e630c52-text/javascript”]

ان مدينة الملك عبد العزيز تعتبر واحدة من اهم المؤسسات الموجودة في المملكة العربية، وهي تعتبر من المؤسسات الاعتبارية المستقلة وهي أيضا ملحقة برئيس مجلس الوزراء، كما ان المدينة مقرها الأساسي موجود في مدينة الرياض، وهي تعتبر من المؤسسات العلمية الكبيرة التي تم انشائها في عام 1977م، وقد كان اسمها سابقا هي المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية، ولكن في عام 1985من وقد تم تغيير الاسم حتى أصبحت تعرف باسم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وقد أعلنت المدينة عن حاجتها لعدد كبير من الوظائف في الفترات الأخيرة.

مدينةالملكعبدالعزيز للعلوم والتقنية

ان مدينة الملك عبد العزيز تقدم عدد كبير من الخدمات العلمية على المستوى الوطني للبلاد، كما ان لها دور رئيسي في عملية التخطيط للعلوم التقنية داخل المملكة العربية، فتعمل المدينة على المشاركة في اعداد كل الخطط الوطنية للعلوم التقنية والابتكار، كما انها تعمل على وضع الكثير من الاستراتيجيات اللازمة لتنفيدها، كما انها تعمل على دعم البرامج والمشاريع للبحوث العلمية لأغراض تطبيقية، وأيضا العمل على تطوير اليات لتحويل المخرجات للبحث العلمي والتطوير التقني، الى عدد من المنتجعات الصناعية.

كما ان المدينة تقدم الكثير من الخدمات العلمية التي تتخصص في عدد من المجالات والمعلومات، وأيضا النشر العلمي وتسجيل براءة الاختراع، وتعمل أيضا على التنسيق مع الكثير من الأجهزة الحكومية وأيضا المؤسسات العلمية ومراكز البحوث داخل المملكة، في عدد كبير من مجالات البحوث العلمية وأيضا تطبيقات تبادل المعلومات وأيضا الخبرات، كما انها تعمل على عقد عدد من الشركات وذلك من خلال التعاون العلمي بين المملكة العربية وبين المؤسسات العلمية الدولية.

فتح باب التقديم للوظائف فيمدينةالملكعبدالعزيز 

ان مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قد أعلنت عن فتح باب التقديم لعدد كبير من الكوادر الوطنية وهي التي تكون مؤهلة للعمل، وذلك للجنسين، وتكون تلك التخصصات في العلوم وأيضا في الهندسة، ولكن قد اكدت المدينة التقنية والعلمية للملك عبد العزيز على انه لابد من توفر كل الشروط حتى تتم عملية التقديم للوظيفة بنجاح، ويكون التقديم في المقر الرئيسي للمدينة والتي توجد في مدينة الرياض.

كما ان المدينة قد دعت لكل الأشخاص الذين ينطبق عليهم الشروط التي تم وضعها للتقديم بأسرع وقت والالتحاق بالمدينة، كما انه في حالة انطباق كل الشروط التي تم وضعها من الممكن ان تقوم بتقديم الطلبات للعمل من خلال الدخول الى موقع التوظيف الالكتروني للمدينة من الرابط الخاص بها.

 الشروطالتييجبتوفرهاللالتحاقبالوظائف في مدينة الملك عبدالعزيز

1_ واحد من اهم الشروط التي يجب ان تتوفر في المتقدم للوظيفة داخل المدينة ان يكون سعودي الجنسية، ان كان المتقدم ذكر او انثى.

2_ يجب أيضا ان يكون المتقدم على الوظيفة حاصل او حاصلة على مؤهل علمي من جامعة سعودية او حتى من الجامعات الموصي بها من قبل الوزارة التعليمية مع ارفاق المعادلة معها.

3_ يجب أيضا ان لا يقل المستوى التعليمي للمتقدم الى الوظيفة عن شهادة البكالوريوس.

4_ يجب أيضا ان لا يقل المتقدم عن تقدير الجيد جدا في مرحلة البكالوريوس، كما انه لابد من ان يكون حاصل عليها أيضا في مرحلتي الماجيستير وأيضا الدكتوراه، اذا كانت تلك الجامعة تمنح ذلك التقدير.

نصائح للمتقدم في وظائف مدينة الملك عبدالعزيز

1_ أولا عليك ان تكون متأكد من ان التخصص المطلوب هناك هو نفس التخصص للمؤهل العلمي الخاص بك والذي معلن عن انه مطلوب، وذلك لأنه سوف يتم استبعاد كل الطلبات التي لا تستوفي تلك الشرط.

2_ على المتقدم او حتى المتقدمة الى تلك الوظيفة عليها ان لا تقوم بتعبئة النموذج الموجود لطلب الالتحاق على الموقع الخاص، وذلك لان الطلب سيعتبر لاغي.

3_ يجب على المتقدم ان يكون حريص في تقديم كل المستندات التي يتم طلبها للنظر في الطلب بشكل جدي، وفي حالة عدم وجود المستندات كاملة، سيتم استبعاد أي طلب لا يوجد فيه كل تلك المستندات.

4_ اما في حالة عدم مطابقة المعلومات مع البيانات التي يتم تسجيلها في الطلب الالكتروني، فان المدينة لها الحق في استبعاد طلب التقديم دون أدني مسؤولية منها.

5_ أيضا ان تعبئة طلب الوظيفة الالكترونية لا يعني انه قد تم تعيينك في الوظيفة او حتى ترشيحه، حيث ان الترشيح الى تلك الوظائف يكون مرتبط ارتباط كلي بنوعية وعدد الوظائف وأيضا المتطلبات التي يحتاجها العمل.

الوظائفالتيتوجدفيمدينة الملك عبدالعزيز

1_ باحث علمي.

2_باحث علمي مساعد.

3_ باحث براءات اختراع.

4_ مهندس ميكانيكي مساعد.

5_ باحث تخطيط.

6_ باحث تخطيط مساعد.

7_ فني.

8_ فني اتصالات.

9_ فني طباعة.

10_ فني تشغيل الات.

11_ فني صيانة الات.

12_ فني مختبر.

13_ محلل نظام مساعد.

14_ مشغل أجهزة حاسب الي.

15_ مساعد مبرمج.

16_ مسجل معلومات.

17_ مترجم.

18_ سكرتير.

19_ مراقب امن وسلامة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!