أخبار الطبي. بعض الأشخاص يأكلون أكثر عند الشعور بالتوتر, ولكن ماذا عليك أن تأكل في هذه الحالة, وجدت الأبحاث أن تتناول بعض التوت الاسود يزيد من الطاقة في الجسم و يواجه الآثار الضارة للقلق والتوتر على الجسم, وهو مصدر غني بفيتامين ج كما انه غنية بمضادات الاكسدة.

هذه خمسة طرق يعمل بها التوت الاسود لحماية الجسم:

– يقلل التوت الاسود مستوى التوتر: المركبات الموجودة في التوت الاسود اظهرت انها تحد من افراز الكاتيكولامين ” catecholamine ” مثل الأدرينالين التي تفرزها الغدة الكظرية عند التوتر, وزيادة إفراز الأدرينالين يزيد من ضغط الدم ، مما يعني ان التوت الاسود يعالج ارتفاع ضغط الدم والصداع والتوتر.

– التوت مليئ بالمنغنيز : المنغنيز له القدرة على لتحسين وضع مضادات الاكسدة في العضلات القلبية، هذه العضلات تتعرض للعديد من الضغط وتحتاج كميات عالية من مضادات الاكسدة للحفاظ على الوظيفة الافضل ومنع تلف العضلات.

– منع الالتهابات التنفسية : التوت الاسود غني بفيتامين ج والمعروف عن قدرتها في تعزيز الجهاز المناعي ومنع اصابات الجهاز التنفسي.

– التوت الاسود غني بفيتامين ك: فيتامين ك مهم للصحة المثلى للعظام ومنع الكسور وتقليل الالتهابات وتحسين مقاومة الانسولين والمناعة بشكل عام.

– التوت الاسود جيد للكلى : التوت الاسود من عائلة من النباتات التي لديها القدرة على حماية الكلية من التلف و منع موت الخلية.


المصدر: Chatelaine