التوله كم ملي

كل ما تريد معرفته عن التوله كثير ما نسمع عن التوله و الربع توله و نريد أن نعرف ما هي التوله ؟ وكم تساوي بالجرام و ما هي أستخداماتها و سوف نتعرف علي كل ذلك

mosoah

التوله كم ملي

كل ما تريد معرفته عن التوله كثير ما نسمع عن التوله و الربع توله و نريد أن نعرف ما هي التوله ؟ وكم تساوي بالجرام و ما هي أستخداماتها و سوف نتعرف علي كل ذلك في هذا المقال .

تعريف التوله

التوله هي وحدة من وحدات القياس و هي وحدة القياس لكمية الوزن و ليس حجم السائل أي التوله وحدة قياس وزن الكتلة و ليس حجم السائل.

فكما نعلم جميعا أن حجم  السوائل تقاس باللتر  فنجد أن الملي وحدة قياس الحجم  و الجرام وحدة لقياس الكتلة .

التوله تساوي كام الجرام و الملي؟

التوله تساوي 11.664جرام أي تساوي التوله تقريباً 12جرام أذن

التوله تساوي 12ملي .

تحويل الكيلو إلي توله

تعتبر التوله من وحدات القياس الهندية و عندما نريد تحويل من الكيلو إلي التوله  فنجد الكيلو يساوي 85.753 توله  . حيث الكيلو يساوي أكثر من20 توله بما يعادل 83 ربع توله.

توله الذهب وكيف نشتري توله من الذهب

كثيرا ما نشتري الذهب و لكننا لا نعرف كم تساوي توله الذهب فنجد كثير من الغش فهذا المجال و سوف نتحدث عن التوله كام جرام من الذهب و كيف نشتري الذهب بالتوله.

التوله من الذهب تساوي 11.664جرام من الذهب

مثل أذا ذهبنا لشراء خاتم من الذهب و قال الصائغ أن توله الذهب تساوي 180 ريال و كما ذكرنا سابقا أن توله الذهب تساوي 11.664جرام أذن سعر الجرام يساوي 180/11.664= 15.43 ريال

أذن سعر جرام الذهب يساوي 15.43ريال للجرام الواحد

لمعرفة سعر الخاتم  نقوم بضرب وزن الخاتم بالجرام في سعر الجرام من الذهب يطلع لنا ثمن الذهب بالريال  و هكذا في جميع المشغولات الذهبية حتي لا تتعرضي للغش التجاري .

التوله كم أوقية{أونصة}

تعتبر ألوقيه من أشهر الموازين التي كانت تستخدم في قديم الزمان و حتي وقتنا هذا و هي اسمها وقيه أو أونصة  و هي وحدة قياس الكتلة  ٬فالوقية من الذهب تساوي 29.75جرام  أما في مصر تختلف في تساوي 34جرام  أما عندما نحب نحول من توله إلي وقيه

فالتوله تساوي 0.4114285714 أونصة {أوقية}.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!