الجزائر: حق إقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس غير قابل للمساومة- (فيديو)

الجزائر: أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال كلمته أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة عاصمتها

الجزائر: حق إقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس غير قابل للمساومة- (فيديو)

[wpcc-script type=”d1f0f1131cc188c5238af52d-text/javascript”]

الجزائر: أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال كلمته أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة عاصمتها القدس غير قابل للمساومة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تبقى بالنسبة للجزائر وشعبها “قضية مقدسة وأم القضايا”.

وأضاف تبون “نعبر مجددا عن دعمنا الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه غير قابل للتصرف أو المساومة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”d1f0f1131cc188c5238af52d-text/javascript”]

[wpcc-script async=”1″ defer crossorigin=”anonymous” src=”https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v8.0″ nonce=”YUXM92jk” type=”d1f0f1131cc188c5238af52d-text/javascript”]

ملخص تصريحات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة:*منظمتنا التي أنشئت في…

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Wednesday, September 23, 2020

والأحد، قال تبون في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، “أنا أرى أن هناك نوعا من الهرولة نحو التطبيع ونحن لن نشارك فيها ولن نباركها”، في أول رد فعل رسمي من الجزائر بشأن توقيع الإمارات والبحرين، اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية، والرفض الفلسطيني.

وفي سياق آخر، شدد تبون في كلمته على ضرورة التسريع بإصلاح شامل لمنظمة الأمم المتحدة لتحسين أدائها وضمان تمثيل عادل للقارة الأفريقية في مجلس الأمن، وفق توافق إعلان سرت.

وكانت قمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة بسرت بليبيا عام 2005 خرجت بإعلان سمي “إعلان سرت” يدعو إلى إصلاح شامل لمنظمة الأمم المتحدة وضمان تمثيل للقارة في مجلس الأمن بمقعدين دائمين و5 مقاعد غير دائمة.

(الأناضول)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!