الجيش الإسرائيلي يكتشف ثغرة في السياج الحدودي مع جنوب لبنان بعد تعرّض وحدة عسكريّة تابعة له لإطلاق النار ويُلقي قنابل مُضيئة على الحدود ويُعلن حالة الاستنفار ونتنياهو يترأس اجتماعًا لبحث التطوّرات

Share your love

الفهرس

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اطلق الجيش الإسرائيلي قنابل إضاءة على الحدود بعد ملاحظة تحركات في المنطقة الشمالية وذلك بعد اكتشاف تغرة في السياج الحدودي في الجنوب وبدأ عملية استنفار قصوى في المنطقة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ترأس اجتماعا لبحث التطورات الأخيرة على الحدود مع ‎لبنان.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بوجود حادث أمني على الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أنه قد تم إغلاق بعض محاور الطرق في المنطقة، وإطلاق نار نحو وحدة عسكرية إسرائيلية.

وأقدمت القوات الإسرائيلية على إطفاء الأنوار في عدد من المواقع العسكرية التابعة للجيش عند الحدود مع لبنان لا سيما في جبل ميرون مقابل مارون الراس، و الطلب من سكان المنارة ومرغليوت والمالكية ومسغاف عام ويفتاح البقاء في المنازل.

وفي وقت لاحق أصدر الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء، بيانا بشأن الحادث الذي وقع على الحدود مع لبنان.

وقال الجيش في رسالة مقتضبة إلى الصحافيين إنّ “حادثاً أمنياً يجري الآن في منطقة المنارة قرب الخط الأزرق” الذي يقوم مقام خط الحدود بين الدولة العبرية ولبنان، مشيراً إلى أنّه تمّ إثره “إغلاق عدد من الطرقات في المنطقة”.

كما دعا الجيش سكان خمس بلدات حدودية “التوقّف عن مزاولة أي نشاط خارج” منازلهم والعودة حالاً إليها وملازمتها و”الاستعداد لإيجاد ملاذ آمن إذا ما اقتضت الحاجة ذلك”.

ولم يُدل الجيش الإسرائيلي بأي تفصيل بشأن طبيعة هذا الحادث الأمني الذي يأتي في وقت أعلن فيه حزب الله اللبناني نهاية الأسبوع الماضي أنّه أسقط طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.

وأقدمت القوات الإسرائيلية على إطفاء الأنوار في عدد من المواقع العسكرية التابعة للجيش عند الحدود مع لبنان لا سيما في جبل ميرون مقابل مارون الراس.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد أعلنت أن “طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، الساعة 3.55 اليوم الثلاثاء”، مشيرا إلى أنها نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 10.45 من فوق بلدة يارون”.

وتابع: “في الساعة 7.50 خرقت طائرة معادية أخرى الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ميس الجبل، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ومن ثم غادرت الأجواء الساعة 12.00 من فوق بلدة عيترون”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!