الحوثيون يعلنون استهداف محطة توزيع لأرامكو في جدة بالصواريخ- (تغريدة)

اليمن: قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين، إنها أطلقت صاروخا على محطة توزيع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر . ولم يصدر تأكيد بعد من السعودية لهذا الإعلان الذي ورد على تويتر على لسان متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي، والذي حذر قائلا: “نجدد نصحنا للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية أن […]

الحوثيون يعلنون استهداف محطة توزيع لأرامكو في جدة بالصواريخ- (تغريدة)

[wpcc-script type=”72749976091af996b9237af1-text/javascript”]

اليمن: قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين، إنها أطلقت صاروخا على محطة توزيع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر .

ولم يصدر تأكيد بعد من السعودية لهذا الإعلان الذي ورد على تويتر على لسان متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي، والذي حذر قائلا: “نجدد نصحنا للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية أن عملياتنا مستمرة وأن عليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف”.

وتقع منشآت أرامكو لإنتاج وتصدير النفط في الغالب في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية على بعد أكثر من ألف كيلومتر عبر المملكة من جدة.

ولم ترد شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو على الفور على طلب للتعليق.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إن الهجوم نفذ بصاروخ مجنح من نوع قدس 2.

ونشر أيضا صورة بالأقمار الصناعية تحمل عبارة “مصنع السوائب شمال جدة – أرامكو السعودية”. تُظهر خرائط غوغل منشأة مطابقة لتلك الصورة والوصف على المشارف الشمالية لمدينة جدة.

وقال سريع: “الضربة كانت دقيقة للغاية وهرعت سيارات الاسعاف وعربات الاطفاء الى المكان المستهدف”.

وأكد سريع أن “هذه العملية النوعية تأتي ردا على استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”72749976091af996b9237af1-text/javascript”]

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!