الخارجية الأمريكية: بومبيو بحث مع البرهان وحمدوك تعزيز العلاقات السودانية الإسرائيلية- (تغريدات)

"القدس العربي": قالت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية مايك بومبيو ناقش مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان خلال

Share your love

الخارجية الأمريكية: بومبيو بحث مع البرهان وحمدوك تعزيز العلاقات السودانية الإسرائيلية- (تغريدات)

[wpcc-script type=”8c437b736d36012e1ab2bd8a-text/javascript”]

“القدس العربي”: قالت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية مايك بومبيو ناقش مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان خلال لقائهما اليوم في الخرطوم تعزيز العلاقات بين السودان وإسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية مورغان اوتاغوس، في بيان، إن بومبيو ناقش مع البرهان القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين إسرائيل والسودان.

وتابع البيان أن بومبيو والبرهان ناقشا أهمية استمرار دعم الجيش للحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون ومسار السودان نحو الديمقراطية.

وأشار بومبيو إلى أن تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي يعد خطوة حاسمة في المرحلة الانتقالية في السودان وشدد على الحاجة إلى دعم دولي لتعزيز حماية المدنيين في دارفور، بحسب البيان.

[wpcc-script async=”” src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”8c437b736d36012e1ab2bd8a-text/javascript”]

يشار إلى أن البرهان التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا في شهر شباط/ فبراير الماضي.

وفي ذات السياق، ذكرت الخارجية الأمريكية أن بومبيو ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بحثا “التطورات الإيجابية في العلاقة بين السودان وإسرائيل”.

وكتب بومبيو في تغريدة “سعدت بلقاء رئيس الوزراء السوداني اليوم في الخرطوم للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للانتقال الديمقراطي في السودان ومناقشة التزام السودان بتعميق العلاقة بين السودان وإسرائيل”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”8c437b736d36012e1ab2bd8a-text/javascript”]

وكان حمدوك قد أعلن، الثلاثاء، عقب محادثاته مع بومبيو، أن حكومته “لا تملك تفويضا” لاتخاذ قرار في شأن التطبيع مع إسرائيل، وأن مهمتها “محددة” باستكمال العملية الانتقالية وصولا إلى إجراء انتخابات.

(وكالات)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!