الخطوط السعودية تدشن أول صالة للفرسان في المملكة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e97e1701719179feb96f0a86-text/javascript”] [wpcc-script type=”e97e1701719179feb96f0a86-text/javascript”]

تتمتع الخطوط السعودية بمكانة كبيرة جدا سواء على المستوى العربي أو المستوى العالمي، حيث تقدم الكثير من التطورات الهائلة سواء خارج أو داخل المملكة، ومؤخرا قامت الخطوط السعودية بتدشين صالة الفرسان في مطار القاهرة الدولي وهي من الخطوات الرائدة في تاريخ الخطوط السعودية وهي الخطوة الأولى للقيام بهذه الصالة بخارج المملكة وتحديدا بالقاهرة، وذلك لتوفير الخطوط السعودية كافة الخدمات التي يحتاج إليها رجال الأعمال، وقد تم افتتاح هذه الصالة اليوم بالقاهرة في مطار القاهرة الدولي.

افتتاح صالة الفرسان بالقاهرة
قامت الخطوط السعودية بتدشين أول صالة للفرسان خارج المملكة في مطار القاهرة الدولي، وذلك بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وعدد من المسؤولين في سفارة المملكة بالقاهرة، وشركة ميناء القاهرة الجوي بجانب عدد من المختصين بصناعة النقل الجوي وممثلي وسائل الإعلام، وقد جاءت هذه الخطوة وفقا لمبادرات برنامج التحول الذي يجرى تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، وبذلك فإن الهدف من تدشين صالات الفرسان هي توفير الخطوط السعودية وتقديم الخدمات المميزة والمتكاملة.


وقد علق الجاسر عقب الافتتاح لوسائل الإعلام المصرية وقال “هناك توجّه للتوسع في هذه الصالات؛ تنفيذاً لإستراتيجية التطوير الشامل لمستوى الخدمات المقدمة للضيوف ” وأضاف أن صالات الفرسان تعد المكان المفضل لضيوف “السعودية” المميزين ممن يحتاجون إلى إنجاز أعمالهم خلال تنقلاتهم، حيث تم تجهيز كل الصالات بمناطق أعمال مزودة بكل الخدمات والأدوات اللازمة؛ لتكون مكاناً مثالياً لإدارة ومتابعة أعمالهم”.

تجهيز صالة الفرسان
تبلغ مساحة صالة الفرسان 1500 متر مربع، وقد جهزت مناطق أعمال مزودة بالخدمات والأدوات اللازمة لتصبح مكانا مثاليا لمتابعة أعمال المسافرين، وهذه الصالة تتسع ل250 مسافرا ومن الممكن أن يرتفع العدد إلى 300 مسافرا.


كما تحتوي الصالة على منطقة خدمات الوجبات الساخنة والباردة والخفيفة، وأماكن انتظار، بالإضافة إلى خدمات رجال الأعمال بما فيها من غرفة اجتماعات متكاملة ومجهزة بكل ما يلزم لإنجاز الأعمال، وأيضا غرف للأطفال وخدمات أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة .

وتتميز صالة الفرسان بإطلالة بانورامية على ساحة المطار والتي تحتوي على مناطق فخمة حيث تضم هذه الصالة كل ما يلزم لانجاز خدمات رجال الأعمال، وهو ما يساعد على استثمار الوقت أثناء الانتظار وانجاز كافة المهمات، هذا بالإضافة إلى أماكن متخصصة للاسترخاء بجانب مصلى للرجال وآخر للسيدات وغيرها من الخدمات الراقية الأخرى.

صالة الفرسان الفريدة من نوعها
تعتبر صالة الفرسان بكافة مرافقها وتجهيزاتها الحديثة هي الصالة المثالية لتحقيق التطلعات التي يحتاجها كل الضيوف المميزين من المسافرين على درجتي الأولى والأعمال، وأيضا حاملي بطاقة الفرسان الذهبية والفضية، وبطاقات ايليت وايليت بلس من التحالف العالمي سكاي تيم، وكل هذا يعكس التراث العربي الأصيل والهوية المؤسساتية للخطوط السعودية .

كما تعتبر صالة الفرسان هي الأولى من نوعها خارج المملكة امتدادا لسلسلة من الصالات الفخمة والمتميزة والتي قامت بتنفيذها المملكة في الصالات الدولية بمطارات المملكة ضمن خطة شاملة تهدف إلى الرقي بكل الخدمات المقدمة للضيوف الكرام.

اختيار القاهرة
اختارت الخطوط السعودية القاهرة كمحطة لها للقيام بصالة الفرسان الفخمة كأول صالة لها خارج حدود المملكة لما لجمهورية مصر العربية من مكانة وأهمية كبيرة، وأن الخطوط السعودية هي الشركة الثانية من حيث حركة نقل الركاب بمصر بعد الشركة الوطنية مصر للطيران وبذلك يكون المكان الأنسب على حسب تصريحات أحد المسؤولين في الخطوط السعودية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!