الدبيبة يعلن إطلاق مشروع عودة الحياة لمشروعات التنمية في ليبيا

الدبيبة يعلن إطلاق مشروع عودة الحياة لمشروعات التنمية في ليبيا

الدبيبة يعلن إطلاق مشروع عودة الحياة لمشروعات التنمية في ليبيا

Ghat

وليد عبد الله/ الأناضول

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، الجمعة، “انطلاق مشروع عودة الحياة لبرامج ومشروعات التنمية في ليبيا خلال الربع الأخير من السنة الحالية بعد الحصول على التمويل اللازم لها”.

وأضاف الدبيبة في كلمة متلفزة بتثها وسائل إعلام محلية، أن مشروعات التنمية ستشمل وتستهدف كل مناطق ومدن ليبيا وستكون في البنية التحتية، والكهرباء، وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأواضح أن حكومته لن تتوقف عن دعم البرامج الخاصة بالشباب “ولن نسمح لأحد بأن يزجهم في الحروب.. والفاشلون لا يمكن أن يكون لهم موقع في خريطة ليبيا المستقبل، ومن يحاول أن يعطل التنمية والانتخابات تحت أي حجج ويفكر في إقامة الحروب لا مكان له بيننا”.

وأشار الدبيبة إلى أن الانتخابات ستنفذ في موعدها المحدد 24 ديسمبر/كانون أول، كما هو مخطط لها وحكومتنا قادرة على الإيفاء بالتزاماتها بالخصوص والانتخابات هي نقطة التحول في هذه المرحلة.

ولم يوضح الدبيبة مزيد من التفاصيل عن المشروع التنموي الذي أعلن عن انطلاقه.

وعانت ليبيا على مدار السنوات الأخيرة من حروب وصراعات تسببت في خسائر بالمليارات في البنية التحتية وأدت إلى انهيار اقتصاد البلاد.

وفي قضية أخرى، لفت الدبيبة إلى أن “هناك بعض الدول الجارة تتهمنا بالإرهاب”.

وأوضح أن “ليبيا حاربت الإرهاب في سرت وفي كل مكان ولا يمكن أن نقبل باتهامنا بالإرهاب وأنه تم إرسال وفد كبير لتونس للتفاهم معها بشأن هذه الاتهامات الغريبة”.

وتابع: “إذا كانت تونس تريد بناء علاقات قوية وصادقة معنا لابد من احترام دول الجوار فهي دولة جارة وصديقة ونحن نريد بناء علاقات طيبة مع كل دول الجوار”.

وأمس الخميس نفت السلطات الليبية، مزاعم تداولتها وسائل إعلام حول تسلل “إرهابيين” من أراضيها إلى تونس.

جاء ذلك وفق بيان نشره الناطق باسم الحكومة الليبية محمد حمودة، على “فيسبوك”، عقب اجتماع بين وفدين من البلدين في تونس لبحث سبل فتح المعابر البرية بينهما.

وفي 8 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت ليبيا إغلاق المنافذ البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع، بسبب تفشي السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في البلد الأخير.

وفي 17 أغسطس/ آب الجاري، أعلنت الحكومة الليبية، إعادة فتح المنافذ البرية وحركة الملاحة الجوية مع تونس، لكن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!