الدفاع الروسية تكشف تفاصيل حادثة عرقلة القوات الأمريكية لمرور دوريتها في سورية وتؤكد: الحادثة انتهاك للاتفاقيات

Share your love

الفهرس

موسكو -(د ب أ)- أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس بتسجيل محاولة أمريكية لمنع مرور دورية روسية في سورية، واصفة الأمر بأنه ينتهك الاتفاقات الثنائية القائمة بهذا الشأن.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، نقلته وكالة “سبوتنيك”: “في انتهاك للاتفاقيات القائمة، حاول الجيش الأمريكي منع دورية روسية. وردا على ذلك، اتخذت الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية التدابير اللازمة لمنع وقوع الحادث ومواصلة تنفيذ المهمة”.

وأرفقت الوكالة الخبر بمقطع فيديو قالت إنه لمحاولة اعتراض الدبابات الأمريكية للدبابات الروسية في سورية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء محادثة بين رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية مارك ميللي.

وأضاف البيان الروسي: “لفت رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال جيراسيموف انتباه الجانب الأمريكي إلى أن قيادة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وفقًا للإجراءات الحالية، قد تم إخطارها مسبقا بمرور رتل من الشرطة العسكرية الروسية”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مساء أمس عن وقوع حادث بين القوات الروسية والأمريكية المتواجدة في سورية، ولفتت إلى أن هذا ينتهك بروتوكولات فك الاشتباك.

وقال البيت الأبيض إن الحادث تسبب فيه الجانب الروسي وأدى إلى إصابات بين عناصر الجيش الأمريكي، مضيفا أن “الجيش الأمريكي لا يريد التصعيد، لكن يملك الحق الكامل في الدفاع عن نفسه”.

واتهم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون أوليوت الجيش الروسي بخرق قواعد تفادي التصادم في سورية، وارتكاب حادث أسفر عن إصابة جنود أمريكيين.

 

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!