الرئيس الأمريكي يقيم بالقرب من سفارة سلطنة عُمان بواشنطن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8cd23a15d8c819cc84874837-text/javascript”] [wpcc-script type=”8cd23a15d8c819cc84874837-text/javascript”]

تملك السلطنة العُمانية عدداً هائلاً من السفارات التابعة لها في مختلف أنحاء العالم من بينهم سفارة سلطنة عُمان في واشطن التي اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي و الصحف  العُمانية بأخبار عنها تشير إلى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أوباما خلال الأونة المقبلة سيسكن بجوارها ،و لكن لماذا سيسكن الرئيس أوباما بالقرب من السفارة العُمانية ..؟ ،و كيف اختار تلك المنزل ..؟ ،و ما هي مواصفاته ..؟ و لماذا اختاره تحديداً دون غيره ..؟ جميعها أسئلة  أثارت دهشة أهل سلطنة عُمان و عدد من العرب من مختلف الدول العربية الأخرى و ستبرز اجابتها السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً لماذا سيقيم أوباما بجوار السفارة العُمانية بواشنطن…؟  خلال الفترة المقبلة تحديداً في شهر يناير المقبل سوف تنتهي ولاية أوباما من البيت الأبيض ،و لذلك سوف يضطر أوباما أن ينتقل الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض ،و يأتي مكانه شخصاً آخر ينتخبه الشعب الأمريكي في 8 نوفمبر خلال العام جاري ثم تنتقل إلى تلك الشخص ،و يستلم الحكم بعد ذلك بشهرين لذلك هو بحاجة لمنزل له و لعائلته الصغيرة المكونة من زوجته و ابنتيه .

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية سيصبح جاراً من جيران السفارة العُمانية .. منزل الرئيس الأمريكي أوباما سوف يكون بالقرب من السفارة العُمانية الكائنة بواشنطن و التي كانت مسبقاً المقر الخاص بسفارة ايران حيث ان السقارة كائنة بحي كالوراما بواشنطن .

السفارة العُمانية ،و المركز الأسلامي في واشنطن .. بالقرب من السفارة العُمانية تجد المركز الأسلامي في واشنطن ،و تلك المركز العريق مكون من مسجداً للصلاة ،و مركزاً للثقافة ،و تلك المركز خاص بالثقافة الأسلامية ،و كل ما يخص الدين الاسلامي و كان قد أفتتح عام 1957 ميلادياً ،و وصف تلك المركز بأنه يعُتبر أكبر مراكز العبادة في نصف الكرة الغربي ،و ذلك لأنه يتسع لإستضافة ما يقرب من 600 مصل لإقامة صلاة الجمعة ،و تميز تلك المركز بالروعة ،و الفخامة ،و حرص القائمين عليه على الاعتناء به فقد تم تأسيسه عهد الرئيس الأمريكي دوايت آيزنهاور ،و قام الإيطالي ماريو روسي بتصميم مبنى المركز و للمراكز مآذن مرتفعة يتصاعد منها الآذان ليصل إلى كل ما يُحيط به من أماكن سواء السفارة العُمانية أو منازل المواطنين القائمة هناك .

كيف حصل أوباما على المنزل القريب من السفارة العُمانية .. استأجر أوباما تلك البيت من الشخص الذي يملكه و هو جولكهارت السكرتير الصحفي للبيت الأبيض و يقيم فيه مع زوجته الشهيرة جيوفانا احدى السيدات الناشرات بمجلة Glamour ،و وقع معه العقد الأسبوع الماضي .لان تلك الرجل و زوجته سيسافرون للعمل بخارج الولايات المتحدة الأمريكية .

معلومات عن المنزل المجاور السفارة العُمانية ..منزل فخم تم بناؤه عام 1928 و هو مكون من ثمانية غرف نوم و تسعة حمامات يقترب المنزل من المركز الإسلامي و المسجد الكبير والسفارة العُمانية حيث قدرت المسافة بحوالي أربعة دقائق و سيقيم الرئيس الأمريكي بهذا المنزل هو و زوجته و ابنتيه الصغرى شاشا التي تدرس بأحد المدارس القريبة من المنزل و ابنته الكبرى ماليا التي ستلتحق العام المقبل بجامعة هارفارد

رد فعل العُمانيين على مواقع التواصل الإجتماعي فور سماعهم بذلك .. اثار الخبر دهشة و تساؤل أهل السلطنة على تويتر و مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حيث أن الرئيس الأمريكي أوباما اختار المنزل الذي سيعيش به بجانب السفارة العُمانية و المركز الإسلامي و بذلك سوف يسمع الآذان خمسة مرات يومياً و نشر الخبر في الجرائد ،و الصحف الخليجية و الصحف العُمانية

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!