الريبوفلافين لنمو الشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”de685fbea95de12466fd8ea4-text/javascript”] [wpcc-script type=”de685fbea95de12466fd8ea4-text/javascript”]

قد يعاني بعض الناس من نمو بطيء للشعر بسبب سوء التغذية ، مما يعني أنهم لا يحصلون على الفيتامينات و المغذيات المناسبة من نظامهم الغذائي . ثمانية و ثمانون في المئة من الشعر يتكون من البروتين المرتبط بالأحماض الأمينية . واحد من الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر هو فيتامين B2 ، المعروف أيضا باسم الريبوفلافين . هذا الفيتامين هو جزء من فيتامينات (ب) الثمانية الأساسية التي تساعد في تحويل الكربوهيدرات من الغذاء إلى وقود في الجسم لإنتاج المزيد من الطاقة .

وظيفة الريبوفلافين
يُعرف عن الريبوفلافين بأنه مضاد للأكسدة حيث يقوم الجسم بالبحث عن الجسيمات التالفة التي تسمى الجذور الحرة ، وفقًا لمركز جامعة مريلاند الطبي . هذه الجذور الحرة تحدث بشكل طبيعي في الجسم ، لكنها تتلف الحمض النووي و الخلايا . يشير DNA إلى أن الجسم يصنع بروتينًا مختلفًا ، إذا أصبح الحمض النووي DNA تالفًا لن يعمل بشكل صحيح ، مما يعني أن نمو الشعر قد يتباطأ.

فوائد الريبوفلافين
من المعروف أن الريبوفلافين يزيد من مستويات الطاقة ، و يعزز وظائف الجهاز المناعي و يحافظ على صحة الشعر و البشرة و الأظافر . يلعب الريبوفلافين دوراً حاسماً في نمو الشعر عن طريق تنشيط فيتامين ب 6 و النياسين . هذين الفيتامينين هما أيضا مفتاح لتنمية الشعر ، و ذلك وفقا لمعلومات تساقط الشعر . فيتامين B6 يعطي الشعر الميلانين و هو معروف لمنع تساقط الشعر .

مصادر الحصول على الريبوفلافين
يمكن الحصول على الريبوفلافين في الأرز و الفطر (المشروم) و منتجات الألبان و الخضروات الورقية الخضراء ، مثل السبانخ ، و البيض و الحبوب الكاملة و اللوز . و وفقا لمركز جامعة مريلاند الطبي ، يدمر الضوء محتوى الريبوفلافين ، و كذلك عندما يتم غلي الأطعمة أو نقعها . أفضل طريقة لاستهلاك الطعام المحتوي على الريبوفلافين هو أن تأكله و هو الخام أو مشوي أو مطهي على البخار ، للحفاظ على محتوى الفيتامين .

الاحتياج اليومي الموصى به من الريبوفلافين
من المعروف أن نقص الريبوفلافين قد يؤدي إلى تساقط الشعر . و يشير مجلس الغذاء و التغذية في معهد الطب ، إلى كمية محددة من المدخول الغذائي اليومي للريبوفلافين و التي تشمل ؛ 0.4 ملغ يوميا من الفيتامين للرضع . 0.6 ملغ يوميا للأطفال دون سن 9 سنوات . 0.9 ملغ يوميا من سن9 إلى 13 . كما يحتاج الذكور الذين يبلغون 14 عامًا فأكثر إلى 1.3 ملغ يوميًا و تحتاج الإناث إلى 1.1 ملغ يوميًا .

المكملات
تناول مكملات الفيتامين عن طريق الفم هو وسيلة فعالة لتوفير العناصر الغذائية المناسبة اللازمة لزيادة نمو الشعر ،حيث تنتقل فيتامينات الفم عبر مجرى الدم أسرع بكثير من استهلاك الطعام . بالنسبة إلى المكملات ، يُنصح بتناول 50 ملغ ؛ يمكن العثور على الريبوفلافين في معظم فيتامينات B المعقدة ، و عندما يؤخذ مع فيتامين (ج) سيزيد من امتصاصه .

الاعتبارات
وجود الريبوفلافين في نظامك الغذائي سيساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي . معظم الناس الذين لديهم أسلوب حياة صحي و يأكلون نظام غذائي متوازن لديهم ما يكفي من الريبوفلافين لاستهلاكهم اليومي . بعض الذين قد يكونون معرضين لحدوث نقص هم أولئك الذين لديهم نظام غذائي غير صحي . و تشمل أعراض النقص النمو البطيء ، و التعب ، و مشاكل الجهاز الهضمي ، و تورم الحلق و القروح حول زوايا الفم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!