السعرات الحرارية في الكاجو وكيفية إضافته للنظام الغذائي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”497b6c588fdac0ea644ac998-text/javascript”] [wpcc-script type=”497b6c588fdac0ea644ac998-text/javascript”]

الكاجو هو أحد المكسرات المستخدمة على نطاق واسع عبر العالم ، والذي يتم تناوله كسناك ، إضافته إلى بعض الوجبات ، أطباق التحلية وغيرها ، ويتمتع بقيمة غذائية عالية نظرا لإجتوائه على omega-3 alpha linolenic acid (ALA) a ، وأحادي حمض الأوليك المشبع ، بعيدا عن الفيتامينات والمعادن المتعددة .

على الرغم من القيمة الغذائية للكاجو ، فإنه يرتبط دائما بزيادة الوزن ، نظرا للسعرات الحرارية العالية الموجودة بداخله ، وهل هل حقا إضافة الكاجو إلى النظام الغذائي تسبب زيادة الوزن ؟ وهل ينبغي تجنبه تماما في النظام الغذائي إذا كنت ترغب في فقدان بعض الوزن ؟ لنكتشف هذا معا .

المنافع الصحية للكاجو :
إذا كان الكاجو يسبب حقا زيادة الوزن ، فلماذا نتناوله ؟
– الكاجو غني بالدهون الصحية التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة القلب .

– الكاجو مصدر غني بالبروتين والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستوى الطاقة خلال اليوم .

– يحتوي الكاجو على فيتامين ج ، الثيامين ، فيتامين ب6 ، المنجنيز ، الزنك ، النحاس ، الحديد والبوتاسيوم .

– يساعد الكاجو على تحسين الحالة المزاجية ، لأنه غني بالتريبتوفان ، وهو أحد الأحماض الامينية المهمة لإنتاج السيروتونين ، المسؤول عن تحسن المزاج .

– الكاجو يعزز وظائف الهرمونات والميتابوليزم ، وهو مثالي للحفاظ على وزن الجسم .

– يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الألياف ، التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، ويقلل نوبات الجوع .

– يساعد الحديد والنحاس الموجودان في الكاجو على تكوين ومعادلة خلايا الدم ، وبالتالي فهو جيد للحفاظ على الأوعية الدموية ، الجهاز المناعي وصحة العظام .

– الكاجو جيد لصحة العيون ، لأنه عالي في مركبات اللوتين والزيكسانثين ، التي تحمي العين من التلف وتقلل اعتام عدسة العين على سبيل المثال .

السعرات الحرارية الموجودة في الكاجو وزيادة الوزن :
تحتوي الأوقية الواحدة من الكاجو على 155 سعر حراري ، بدون شك الكاجويساهم في كسب الوزن نظرا لسعراته الحرارية العالية ، ولكن الخدعة هنا في طريقة تناوله باعتدال ، وفقا لخبراء الصحة ، فتناول أوقية من المكسرات المتنوعة ، أو حفنة لتكون دقيقة ، مثالية لجني المنافع الصحية منها .

ووفقا لأخصائيون التغذية ، الكاجو لا يسبب زيادة الوزن ، إلا في حالة الإفراط في تناوله ، الكاجو لديه سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن ، بسبب السعرات الحرارية العالية. ولكن عندما يقترن الفواكة بالفاكهة الجافة الأخرى مثل الجوز واللوز والزبيب ، فإن الكاجو لن يؤثر كثيرا ، شريطة أن يتم تناولهم باعتدال .

الكاجو هو مصدر جيد  للبروتينات التي تحتوي على أكثر من 4 جم من البروتين لكل أونصة ، وتشكل ما يقرب من 10 في المئة من البروتين الموصى به يومياً للنساء. تناول غذاء غني بالبروتين يساعد على تخفيف الوزن ويزيد من الشعور بالامتلاء.

كيفية إضافة الكاجو إلى النظام الغذائي :
الكاجو العادي المحمص هو دائما أفضل من المملح والمقلي ، كما هو الحال في وجود الدهون والمكسرات يمكن أن تكون عالية التسمين. جرب استبدال البروتينات والدهون الحيوانية مع الدهون الأحادية وغير المشبعة التي توجد في الكاجو.

 الكاجو هو بديل كبير عن الدهون الحيوانية والبروتينات ، ويمكن أن تجعل وجبة خفيفة لذيذة. بهذه الطريقة ، يمكنك إدارة وزنك ، مع تقليل تراكم الدهون والكولسترول في القلب.

 أفضل طريقة لتشمل الكاجو في النظام الغذائي الخاص بك هو ببساطة تناول وجبة خفيفة حوالي حفنة من الكاجو الخام. عند إضافتها إلى الأطباق الرئيسية أو الأطباق الجانبية ، فكر في إضافتها إلى الفاصوليا الخضراء ، أو رشها على السلطة أو مجرد إدخالها في البطاطا المقلية مع الأطعمة الغنية بالبروتين وأقل من الدهون .

الخاتمة :
يعتبر الكاجو غذاءً صحياً ومتعدد الاستعمالات وفريدًا بالمقارنة مع المكسرات الأخرى ، ومليء بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة ، والدهون في الكاجو هي دهون صحية ، وهي نوع من الدهون التي يحتاجها جسمك لأدائه السليم ولا تساهم في زيادة الوزن إلا إذا استهلكت بشكل زائد. عليك فقط أن تمارس الاعتدال وأن تأخذ حفنة صغيرة للاستمتاع بالمزايا المذهلة لهذا الجوز الرائع .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!