السودان.. السيول تقطع الطريق مع إثيوبيا

السودان.. السيول تقطع الطريق مع إثيوبيا

السودان.. السيول تقطع الطريق مع إثيوبيا

Sudan

الخرطوم /طلال إسماعيل/الأناضول

أعلنت السلطات السودانية، الجمعة، قطع الطريق الذي يربط البلاد مع إثيوبيا وانهيار 326 منزلا بولايتين جراء السيول والفيضانات بالبلاد.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي لمدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالإدارة العامة للدفاع المدني السوداني العميد شرطة قرشي حسين عبد القادر، اطلعت عليه الأناضول.

وقال عبد القادر إن السيول والأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسببت في انهيار 134 منزلا بولاية القضارف (شرق) و192 منزلا بولاية سنار(جنوب شرق).

وأضاف أن السيول بولاية القضارف تسببت في “انقطاع الطريق القومي الذي يربط السودان بجارته الشرقية إثيوبيا”.

والخميس، أعلنت الأمم المتحدة، ارتفاع عدد المتضررين جراء الأمطار الغزيرة والسيول في السودان إلى 15 ألفا و700 شخص، في 10 ولايات (من أصل 18 ولاية).

والأربعاء، أطلقت مفوضية العون الإنساني السودانية (حكومية) نداء عاجلا للمنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من السيول والأمطار في أنحاء البلاد.

والثلاثاء، قال الناطق باسم مجلس الدفاع المدني (حكومي) العميد عبد الجليل عبد الرحيم، لـ “الأناضول”، إن الأمطار والسيول تسببت بمصرع 26 شخصًا منذ بداية يوليو/ تموز الماضي.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/ حزيران إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة. وسنويا تواجه البلاد خلال هذه الفترة فيضانات وسيولا واسعة، تسببت العام الماضي بوفاة 138 شخصا.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!