السودان.. تضرر 280 منزلا جراء السيول بالفشقة الحدودية مع إثيوبيا

السودان.. تضرر 280 منزلا جراء السيول بالفشقة الحدودية مع إثيوبيا

السودان.. تضرر 280 منزلا جراء السيول بالفشقة الحدودية مع إثيوبيا

Sudan

الخرطوم/ عادل عبد الرحيم/ الأناضول

أسفرت السيول والأمطار التي تجتاح السودان، عن تضرر 280 منزلا بمنطقة الفشقة الحدودية مع إثيوبيا، في ولاية القضارف شرقي البلاد، وفق مسؤول محلي.

ونقلت وكالة أنباء السودان “سونا” عن ممثل قرية “كركورة” بالفشقة (لم تسمه) قوله، إن 280 منزلا وأسرة، تضررت من السيول والأمطار، دون مزيد من التفاصيل.

وفي السياق ذاته، تفقد حاكم ولاية القضارف المكلف محمد أحمد عبد القادر، قرية “كركورة” الحدودية، موجها بحصر الأضرار وتقديم الدعم للمتضررين. وفق المصدر ذاته.

وقال عبد القادر، إن زيارته تأتي للوقوف على الأضرار التي حدثت للمواطنين، مؤكدا أن اللجنة العليا للطوارئ (حكومية) ستعمل على الاستجابة للتدخلات العاجلة للدفع بالآليات لصيانة السد الترابي الواقي للقرية.

والأحد، أعلنت السلطات السودانية، مصرع شخصين في ولايتي القضارف وجنوب دارفور، ليرتفع إجمالي ضحايا السيول في البلاد منذ بداية موسم الأمطار إلى 31 شخصا.

فيما أعلنت الأمم المتحدة، في 18 أغسطس/آب الجاري، تضرر أكثر من 55 ألفا جراء السيول في 11 ولاية بالسودان، منذ بداية موسم الخريف.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/حزيران إلى أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة، تسببت العام الماضي بوفاة 138 شخصا.

ومنذ نحو 26 عاما، تستولي عصابات إثيوبية على أراضي مزارعين سودانيين في منطقة “الفشقة”، بعد طردهم منها بقوة السلاح، ما أحدث توترا طوال السنوات الماضية في تلك المناطق الحدودية بين الخرطوم وأديس أبابا.

لكن السودان أعلن في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي سيطرة الجيش على كامل أراضي بلاده في منطقة “الفشقة”.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!