السياحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5fc96f580d87d7c71bbbfdc2-text/javascript”] [wpcc-script type=”5fc96f580d87d7c71bbbfdc2-text/javascript”]

جمهورية الكونغو الديمقراطية هي أكبر بلد في أفريقيا الوسطى ، بإمتداد 2345410 كيلومتر مربع ، وهو ثاني أكبر بلد في القارة بعد الجزائر وال11 في العالم . خريطة جمهورية الكونغو الديمقراطيةلها حدود مشتركة من جمهورية الكونغو ، وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وأوغندا ورواندا وبوروندي و تنزانيا (عبر بحيرة تنجانيقا) ، وزامبيا وأنغولا ومعتزل صغيرة من أنغولا – كابيندا . جمهورية الكونغو

الطبيعة
جمهورية الكونغو الديمقراطية هي واحدة من أكثر الأماكن الغير معروفة والبرية في العالم . تميزت معظم أراضيها بالسهل الواسع في حوض نهر الكونغو مع الالاف من الروافد . وتغطي الغابة لنحو 3/4 من مساحة البلاد ، وتعد موطنا لحوالي 11000 نوعا مختلفا من النباتات ، أكثر من نصفها من الأشجار . تم العثور على حوالي 10٪ من الأنواع النباتية المحلية فقط في حوض الكونغو . بعض الأشجار هنا تصل إلى ارتفاع مذهل من حوالي 50 مترا فوق سطح الأرض . عام جمهورية الكونغو الديمقراطية

الغابات الاستوائية هي موطن لمئات الأنواع من الحيوانات ، حيث تم العثور على العديد منهم فقط هنا والبعض الآخر لا يزال حتى يعرف العلم . من بين الحيوانات الأكثر شهرة في الحياة البرية في البلاد هي الغوريلا ، الشمبانزي ، okapis (أقارب الزرافات) والنمور والتماسيح والفيلة الغابات الأفريقية وأفراس النهر وغيرها الكثير .

الغابة الكثيفة هي موطن لعدد من الحشرات السامة والثعابين والضفادع . نظام نهر الكونغو هي موطن لمجموعة كبيرة من أسماك المياه العذبة .

الساحل
جمهورية الكونغو الديمقراطية لديها منفذ صغير إلى المحيط الأطلسي . واحتل الساحل ، لما يقرب من 169 كم ، ويرجع أساس الشواطئ الرملية المشرقة والمتساوية الأطراف قليلا . في بعض الأماكن للشاطئ الحاد ، على الرغم من أنها ليست عالية جدا ، مع الأشكال البرتقالية والحمراء . هناك عدد قليل جدا من المستوطنات في المنطقة . يتدفق نهر الكونغو العظيم في المحيط الأطلسي إلى الجنوب ، والذي يشكل جزءا من الحدود المشتركة بين الكونغو وأنغولا .

المناخ
معظم أراضي جمهورية الكونغو الديمقراطية تحت تأثير المناخ الاستوائي الحار جدا والرطب مع مدار السنة مع ارتفاع درجات الحرارة التي ما بين 30 درجة مئوية و 36 درجة مئوية ومع هطول الأمطار الدائم بشكل شبه يومي . الليال عادة ما تكون حارة جدا مع درجات الحرارة العادة بين 20 و 22 درجة مئوية .

هناك مزيج من الطقس الحار والرطب وحار والرطوبة العالية ، مما يجعل المناخ متغير بصورة بشعة في العالم ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق ذات المناخ البارد .

متوسط كمية هطول الأمطار في معظم المناطق أكثر من 2000 ملم سنويا . المناطق الشمالية والجنوبية من البلاد تقع ضمن منطقة المناخ شبه الاستوائي . متوسط درجة الحرارة العام المستديرة هي المماثلة ، ولكن الأمطار الموسمية ، والرطوبة النسبية هي الأقل من ذلك بكثير .

معظم المناطق الجبلية في شرق الكونغو لديها المناخ الجبلي البارد من ذلك بكثير ، وفي أعلى أجزاء ممكنة تتساقط فيها الثلوج المختلفة الحجم وحتى الثقيلة .

عدد السكان
ووفقا للبنك الدولي عن سكان جمهورية الكونغو الديمقراطية لما يقرب من 65710000 في عام 2012 . حوالي 70٪ من السكان هم من المسيحيين . هناك أعداد قليلة بشكل ملحوظ لعدد الأشخاص الذين يعتنقون الإسلام . وهناك أيضا عدد كبير من السكان المحليين الذين يعتنقون المعتقدات التقليدية من السكان الأصليين .

متوسط حياة الإناث المتوقع لا يزال أقل من 57 سنة ! في تجاويف عميقة من الأقزام يعيشوا في الغابات الاستوائية . هم السكان الأصليين المحليين والذين يعيشوا في عزلة تامة عن الحضارة الحديثة . طريقتهم في الحياة مختلفة تماما عن المدن . فهم يعتمدوا اعتمادا كليا على الصيد وتناول المواد الغذائية مثل الفواكه البرية المتواجدة في الغابة .

اللغة
اللغة الرسمية هي الفرنسية ، وهناك لغات أخرى مثل كيكونغو ، التشيلوبا والسواحيلية واللينجالا بإعتبارها أحد اللغات الشائعة جدا . سكان البلاد يتزايدوا بسرعة ، مع نوعية الحياة التي لا تزال منخفضا جدا .

علم الاقتصاد
جمهورية الكونغو الديمقراطية هي واحدة من أفقر 10 بلدان في العالم ، مع ما يقرب من يعمل ¾ من السكان يعملون في الزراعة .

التعليم هو متخلف ، مع المشاكل التي لا حصر في نظام الرعاية الصحية التي تبدو أكثر سوءا على خلفية أمراض المناطق المدارية العديدة في هذا الجزء من أفريقيا . على الرغم من افتقار هذه البلاد المليئة بموارد الضخمة من المعادن ، فإن أهم الصادرات هي الماس والنفط والقهوة .

المطبخ
يهيمن المطبخ الكونغولي الوطني الكسافا والبطاطا والذرة والأرز . يتناول السكان عادة لكميات كبيرة من الفواكه الاستوائية . وأسماك المياه العذبة ولحم الماعز بإعتبارها منتجات اللحوم الأكثر شعبية .

بين الأطباق اللذيذة أكثر شعبية في البلاد هي أسياخ أبو سيف مع الخضروات الطازجة ، ولا تفوت فرصة تناول الفوفو – وهو من الأغذية المحلية الرئيسية ، والتي تقوم على الكسافا والموز والبطاطا . أنه يحتوي على مادة مشابه جدا من العجين الخام وعادة ما تؤكل مع الأصابع ذات القطع الصغيرة من الفوفو في الصلصة أو الحساء .

المناطق الجذابة
في جمهورية الكونغو الديمقراطية سوف تبدأ رحلتك من كينشاسا عاصمة الكونغو ، والمدينة هي المنطقة المليئة بالفوضى من الناس والسيارات والضوضاء . ومن بين أكبر مناطق الجذب وأسواقها الملونة ، وخاصة السوق المركزي الكبير مارشيه . وربما يكون هو أفضل مكان للشعور بروح المدينة النابضة بالحياة في التنوع الكامل والبساطة .

من بين الأماكن الأكثر شهرة في كينشاسا هو قبر الرئيس السابق لوران كابيلا ، الذي قتل في عام 2001 .

هناك واحد من أعظم المواقع الأثرية في البلاد هي الكاتدرائية الكاثوليكية Kisantu . Kisantu وهي مدينة صغيرة بالقرب من العاصمة كينشاسا) . لا تفوت فرصة زيارة المنتجع الصغير من Kinkole ، والذي يقع على ضفة نهر الكونغو في محيط كينشاسا .

مكان استثنائي آخر ، لا بد لأي زائر إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية ، هو لاك دي أماه فالي – بحيرة صغيرة رائع في وسط الغابة الأفريقية ، والذي يوفر فرصة كبيرة لتجربة الحياة البرية في الدولة الافريقية .

تأتي جمهورية الكونغو الديمقراطية ذات مكانة هامة على خريطة السياحة من مدينة لوبومباشي ، والتي أصبحت في الآونة الأخيرة شعبية جدا مع السياح ، المدينة تشتهر بالكاتدرائية الجميلة . من بين عوامل الجذب الطبيعية الرائدة هي حديقة فيرونجا الوطنية ، وهي ثاني أقدم حديقة في أفريقيا بعد كروجر . وتشتهر الكونغو ببركان جبل نيراجونجو .

سيكون من المثير للاهتمام ، إذا كان بإمكانك إلقاء نظرة على بحيرة تنجانيقا ، التي تقع في وادي الصدع العظيم ، على الأقل لفترة من الوقت . وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية يوجد شلال كبير حيث يعتبر هو الأكبر في العالم .

أفضل أوقات الزيارة
أفضل أوقات الزيارة لجمهورية الكونغو الديمقراطية في يونيو ويوليو وأغسطس . هذه هي الفترة مع المناسبة مع هطول الأمطار الأكثر ندرة . the Congo

كيفية الوصول إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية
أسهل طريقة هي الوصول الى جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو الطيران من باريس وبروكسل واسطنبول وعدد من المدن في أفريقيا مثل جوهانسبرغ ونيروبي والدار البيضاء .

المخاطر
جمهورية الكونغو الديمقراطية ليست وجهة سياحية منتظمة . حتى بعد انتهاء الصراعات الداخلية التي استمرت منذ سنوات طويلة ، إلا أن هذا البلد يشكل مكانا خطرا للزيارة .

إذا كنت من السفر خارج الطرق السياحية العادية ، فهناك زيادة في خطر التعرض للخطف والسرقة أو حتى القتل !

وعلاوة على ذلك ، فإن خطر الإصابة بالأمراض الاستوائية في حوض الكونغو هو من بين أعلى المعدلات في العالم . قبل نحو ستة أسابيع من الرحلة ، يجب عليك زيارة طبيبك وطلب الحصول على تفاصيل كاملة حول كيفية حماية نفسك من الأمراض الاستوائية في منطقة وسط أفريقيا ، مع الحصول على جميع التطعيمات المطلوبة والموصى بها ، ومع حصولك على إرشادات حول كيفية قضاء وقتك في الكونغو في صحة جيدة .

ومن بين أكبر المخاطر في المنطقة هي الملاريا وحمى التيفوئيد والحمى الصفراء والتهاب الكبد الوبائي وغيرها . SUCCESSFUL COLLABORATION ACROSS BORDERS

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!