السيرة الذاتية للرياضية السعودية دُنى الغامدي

تقول دُنى الغامدي: "سبق وأن أخبرنا أنَّ الرياضة للجميع، ولكنَّ الإنجازات لأصحاب العزائم فقط". لقد استطاعت دُنى وهي ابنة العشرين ربيعاً أن تحصل على لقب "بطلة العرب"؛ لكن كيف استطاعت أن تحقق كل هذه الإنجازات، وأن تصل إلى قمة النجاح؟ سنقدم لكم كل ذلك أعزاءنا القراء في السطور القليلة القادمة، فتابعوا معنا.

قرار التغيير المفاجئ لدنى الغامدي:

كانت دُنى تعاني من البدانة المفرطة، حيث كان وزنها 155 كيلو غراماً، ممَّا جعلها فتاة محبطة وبائسة، وتحمل في قلبها نقمة كبيرة على حاضرها وماضيها ومستقبلها؛ لكنَّها قررت تغيير هذا الواقع والتطلع نحو مستقبل أفضل، وألَّا تسمح للمشاعر السيئة والسلبية أن تسيطر عليها وتتحكم بمصيرها؛ لذا اتخذت قرارها وعزمت على التغيير، وقررت أن تمارس رياضة “الكيغ بوكسينغ” بهدف إنقاص وزنها، وبدأت بالفعل التدرب في المملكة العربية السعودية تحت إشراف المدرب الأردني الجنسية “أحمد فقهاء”، واستطاعت خلال 9 أشهر فقط أن تفقد 80 كيلو غراماً من وزنها إلى جانب التدريب المستمر في رياضة “الكيغ بوكسينغ”، وبدأت بوادر الاحترافية والتفوق لديها بالظهور بشكل واضح خلال فترة التدريب، حيث قال لها مدربها أحمد فقهاء: “أنت متخصصة تخسيس لكنَّ قدرتك تتحمل أن تدخلي حلبات وتلعبي مباريات”، وبالفعل بدأ بتدريبها على الملاكمة لتخوض المباريات.

العزيمة القوية لدنى الغامدي وتجاوزها الصعاب:

لم تشكل قيود المجتمع على الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية أي حاجز أمام أهداف دُنى التي سعت إلى تحقيقها، فبدأت تحقق النجاحات المتوالية في مباريات “الكيغ بوكسينغ”، بالإضافة إلى جهودها في التدريبات ومحاولاتها خسارة وزنها، فكانت تسافر إلى المملكة الأردنية الهاشمية لعدة أشهر بهدف خوض التدريبات واكتساب المهارات، الأمر الذي كان يؤهلها لاجتياز البطولات التي كانت تخوضها، وإحراز الميداليات والمراكز المتقدمة، حتى باتت قريبة جداً من مرحلة الاحتراف.

استضافت المملكة الأردنية الهاشمية في فبراير 2018م بطولة القائد الدولية للملاكمة، حيث استطاعت دُنى أن تنافس ملاكمات من كلٍّ من: الإمارات العربية المتحدة، ومصر، ولبنان، وفلسطين، والنرويج، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية؛ وتمكَّنت من إحراز نجاح منقطع النظير بتغلبها على منافستها الأردنية في المباراة النهائية وحصولها على الميدالية الذهبية، وكانت أول فتاة سعودية تخوض منافسات على الصعيدين المحلي والدولي وتفوز ببطولة دولية للملاكمة وتنال لقب “بطلة العرب”.

لقد استطاعت دُنى أن تثبت للعالم أجمع بأنَّ المرأة السعودية قادرة على تمثيل بلدها في مختلف المحافل الدولية، وتقول في ذلك: “رسالتي للسعوديات أنَّهن قادرات على تمثيل بلادهن في المحافل الدولية”.

طموحات دنى الغامدي المستقبلية:

تطمح بطلة “الكيغ بوكسينغ” السعودية إلى افتتاح مركز تدريب للملاكمة في مدينة الرياض، وهو متاح لجميع فئات المجتمع وبمختلف الأعمار من أطفال ورجال ونساء، بالإضافة إلى تقديم خدمة التدريب المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد بالفديو: 10 تفاصيل صغيرة من أجل نجاح باهر

[wpcc-iframe class=”embed-responsive-item lazyload” src=”https://www.annajah.net/fe/images/annajah_large.jpg” width=”200″ height=”385″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”” data-src=”https://www.youtube.com/embed/N1TkzXvM0l0?rel=0&hd=0″]

الدرس المستفاد من نجاح دُنى الغامدي:

1. عدم تأجيل قرار التغيير:

إذا كانت هناك بعض الأمور التي تزعجك وتسبب لك الإحباط، عليك ألَّا تتردد أبداً باتخاذ القرار بتغييرها، وعدم السماح لها بأن تكسبك أيَّ طاقة سلبية؛ ذلك لأنَّ تأجيل قرارك بالتغيير نحو الأفضل -خاصة في الأمور التي تتعلق بالسمات الشخصية، أو المهارات الذاتية، أو العادات- يمكن أن يكون سبباً في حرمانك من فرصة ذهبية قد تكون غير متوقعة، ونتيجة تلقائية لقرارك بالتغيير.

2. تعزيز مسؤولية الفرد تجاه مجتمعه ومحاولة تطويره:

عند وصولك إلى النجاحات المرجوة، وتحقيق أهدافك التي كنت تطمح إليها بعزيمتك وإصرارك، يجب ألَّا تنسى مسؤوليتك تجاه مجتمعك الذي تعيش فيه، وتقديم المساعدة إلى أفراده كافة؛ وهذا ما سعت دُنى إلى تحقيقه عندما قررت إنشاء مركز متخصص في رياضة “الكيغ بوكسينغ”.

3. التحلي بالصبر واليقظة:

إنَّ طريق النجاح والتفوق في أيِّ مجال كان ليس طريق سهلاً وخالياً من الصعوبات والتحديات، ولكن يمكنك باليقظة والصبر والإصرار والعزيمة الوصول إلى القمة.

 

المصدر

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!