يعرف الشاي الأخضر (بالإنجليزية: Green Tea) بفوائده العديدة لصحة الجسم وارتخاء الأعصاب والهدوء وتحسين المزاج وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى، ولكن هل يمكن للشاي الأخضر أن يزيد من رغبتك الجنسية؟ في هذا المقال سنتناول الحديث عن الشاي الأخضر ومدى فعاليته في زيادة القدرة الجنسية.

يمثل انخفاض الرغبة الجنسية مشكلة صحية جنسية شائعة بين النساء والرجال في جميع أنحاء العالم. إذ يمكن أن تؤثر مجموعة من العوامل سلباً في شهوتك الجنسية، بما فيها الإجهاد، واضطراب مستويات الهرمونات في الجسم، ومشاكل العلاقة، والاضطرابات النفسية والاجتماعية وغيرها.

وبناء عليه ظهرت العديد من الطرق التي تساعد في زيادة القدرة الجنسية والتخلص من مشاكل انخفاض الشهوة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء، منها ما ثبت فعاليته حقا ومنها ما هو خرافي، وبالحديث عن الشاي الأخضر فقد حقق تناول الشاي الاخضر نتائج جيدة عن زيادة في القدرة الجنسية بشكل ملحوظ.

واعتبر الشاي الأخضر بذلك من أشهر المحفزات الأكثر فعالية للشهوة الجنسية فمن بين الفوائد العديدة الكامنة في الشاي الأخضر مساعدته في تحسين الصحة الجنسية العامة لكلا الجنسين. وقد عزا البعض ذلك إلى احتوائه على مجموعة من المركبات التي تساعد في تعزيز القدرة الجنسية مثل حمض الثيانين والكافيين وعشبة الجنسنج. والآن سنتناول بالتفصيل دور كل مكون منهم في تعزيز القدرة الجنسية.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر

دور حمض الثيانين المتواجد في الشاي الأخضر في زيادة القدرة الجنسية

حمض الثيانين (بالإنجليزية: L- Theanine) هو حمض أميني يتواجد في أوراق الشاي الأخضر، اشتهر بقدرته على مساعدة الجسم على الإسترخاء وزيادة التركيز وتحسين القدرة على النوم. وبالإضافة إلى هذه المنافع فإن حمض الثيانيك وحسب ما ورد عن العالم بيل فالون يساعد على زيادة القدرة الجنسية من خلال:

  • تعزيز صفاء الذهن مما يساعد على الاستمتاع بالجنس.
  • رفع مستوى الدوبامين (بالإنجليزية: Dopamine) في كلا الجنسين الرجال والنساء وهو مادة كيميائية يفرزها الجسم وتساعد على تعزيز المزاج العام ما قد يساعد على زيادة القدرة الجنسية.
  • زيادة إنتاج الجسم للمادة الكيميائية العصبية المعروفة باسم حمض الغاما أمينوبيوتيريك (بالإنجليزية: GABA) وهو نوع من النواقل العصبية التي تعمل على الحد من استثارة الخلايا العصبية في جميع أنحاء الجهاز العصبي.

الآثار الجانبية لحمض الثيانين

حمض الثيانين ليس له أية آثار جانبية على الجسم وتناوله سواء من خلال المكملات أو تناول الشاي الأخضر، ولم يتم الإبلاغ عن أية أعراض أو علامات مرضية حتى من خلال تناول الجرعات العالية منه.

اقرأ أيضاً: صحة المرأة النفسية في رحلتها الانجابية

دور الكافيين المتواجد في الشاي الأخضر في زيادة القدرة الجنسية

وفقاً للتقرير الذي نشرته بي بي سي نيوز (بالإنجليزية: BBC News) في جامعة ساوث وسترن أن تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الرغبة الجنسية لدى النساء، حيث أن نسبة الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر تلعب دوراً كبيراً في تحفيز جزء من الدماغ الذي يتحكم في المشاعر الخاصة بالإثارة الجنسية مما يساعد في زيادة القدرة الجنسية.

الآثار الجانبية للكافيين

يمكن أن يتسبب تناول كميات كبيرة من الشاي الذي يحتوي على الكافيين في حدوث بعض المشاكل مثل:

  • الغثيان.
  • اضطراب المعدة.
  • التهيج.
  • تورم وتقلص الأوعية الدموية.

كذلك يمكن أن يتفاعل الكافيين مع بعض الأدوية مما يؤثر على تركيز الأدوية في بلازما الدم وبالتالي يمكن أن يقلل من فعالية الأدوية التي تتناولها. أيضاً قد لا يكون من الآمن تناول كميات كبيرة من الكافيين إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو أو الأوعية الدموية أو اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي أو مشاكل الأمعاء الدقيقة والجهاز الهضمي. كذلك من الأفضل استشارة الطبيب في حالة استهلاك كميات كبيرة من الكافيين خاصة في حالات الحمل والرضاعة.

يمكن للشاي الأخضر أيضاً أن يكون له تأثير غير مباشر في زيادة القدرة الجنسية وزيادة الدافع الجنسي من خلال زيادة معدل الأيض مما يؤدي إلى خسارة الوزن والذي يؤثر في الصحة النفسية ليعزز بذلك الراحة النفسية والرغبة الجنسية.

اقرأ أيضاً: المشاكل الجنسية عند الرجل
اقرأ أيضاً: خرافات حول انتصاب الرجل