الضفة.. شهيد و151 مصابا في مواجهات مع قوات الاحتلال

الضفة.. شهيد و151 مصابا في مواجهات مع قوات الاحتلال

الضفة.. شهيد و151 مصابا في مواجهات مع قوات الاحتلال

Ramallah

رام الله/ قيس أبو سمرة، عوض الرجوب/ الأناضول

استشهد فلسطيني وأصيب 151 آخرين، الثلاثاء، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الضحايا إلى 25 شهيدا ومئات المصابين، منذ 7 مايو/أيار الجاري.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن “مواطنا استشهد جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة”.

وأوضحت أن الشهيد وصل مجمع فلسطيني الطبي بحالة خطيرة؛ جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده.

فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إنها تعاملت، الثلاثاء، مع 151 إصابة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عديدة بالضفة الغربية.

وأوضحت أن الإصابات موزعة كالتالي: 17 بالرصاص الحي، و22 بالرصاص المطاطي، و104 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابات نتيجة اعتداء بالضرب وحروق وسقوط خلال المواجهات.

واستجابة لدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية، تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة إضرابا شاملا، يتخلله في الضفة الغربية مسيرات شعبية ومواجهات مع قوات الاحتلال في نقاط التماس.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!