"الطاقة الدولية" تخفض توقعات الطلب على النفط بسبب "دلتا"

“الطاقة الدولية” تخفض توقعات الطلب على النفط بسبب “دلتا”

"الطاقة الدولية" تخفض توقعات الطلب على النفط بسبب "دلتا"

Istanbul

أحمد حاتم/ الأناضول

خفضت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، توقعاتها للطلب العالمي على النفط، بسبب عودة ظهور وباء كورونا، ومخاوف انتشار متحور “دلتا” في الدول الكبرى المستهلكة.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا، في تقريرها الشهري، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 5.3 ملايين برميل يوميا إلى 96.2 مليون برميل في 2021، و3.2 ملايين برميل في 2022.

كانت توقعات الوكالة الصادرة في يوليو/تموز الماضي، تشير إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 5.4 ملايين برميل يومياً في 2021 و3 ملايين برميل يومياً في 2022.

وأشار التقرير، إلى ارتفاع إمدادات النفط العالمية بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا في يوليو/تموز، إلى 96.7 مليون برميل في اليوم.

وذكر التقرير أن مخزونات النفط لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، انخفضت بمقدار 50.3 مليون برميل في يونيو/حزيران إلى 2.882 مليار برميل.

وتوقع التقرير، استمرار السحب من مخزونات النفط لبقية 2021، مع فرضية أن العقوبات الأمريكية ما زالت تكبح نفاذ صادرات إيران إلى الأسواق.

وتابع: “الارتفاع الأخير في الأسعار، فقد قوته بسبب المخاوف من أن زيادة حالات الإصابة بمتغير “دلتا” والذي يمكن أن يعرقل الانتعاش بمجرد وصول المزيد من البراميل إلى السوق”.

وتوقعت الوكالة أن يستمر استهلاك الوقود العالمي في الزيادة مع تسارع وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي، حيث يصل في المتوسط إلى 98.9 مليون برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021.

وتتخوف الوكالة من تحول سوق النفط إلى تسجيل فائض في العام المقبل، إذا واصلت “أوبك+” وقف التخفيضات وتعزيز بقية المنتجين بالإمدادات.

وبدأ تحالف “أوبك+” اعتبارا من أغسطس/آب الجاري، تخفيف قيود خفض الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، ليستقر الخفض حاليا عند 5.4 ملايين برميل يوميا، من 5.8 ملايين برميل في يوليو/تموز الماضي.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!