العراق والأردن يتفقان على إنشاء غرفة صناعة مشتركة

العراق والأردن يتفقان على إنشاء غرفة صناعة مشتركة

العراق والأردن يتفقان على إنشاء غرفة صناعة مشتركة

Iraq

بغداد / علي جواد / الأناضول

وقعّ العراق والأردن، الإثنين، اتفاقية لإنشاء غرفة صناعية مشتركة في إطار مساعي البلدين لتوسيع التعاون الاقتصادي بينهما.

جاء ذلك على هامش مباحثات أجراها وزير الصناعة العراقي منهل الخباز، مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها علي، التي وصّلت بغداد في وقت سابق بزيارة رسمية لم تحدد مدتها.

وقال بيان لوزارة الصناعة العراقية ان اتحاد الصناعات العراقي وغرفة الصناعة الأردنية “وقعا اتفاقية لإنشاء غرفة صناعية مشتركة، لتطوير الأنشطة الصناعية والاستثمارية، ونقل التقنية وتطوير الخدمات، والسعي لتأسيس شراكة اقتصادية بين البلدين”.

وأضاف البيان إن “الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعاون في المجال الصناعي والتجاري وإنشاء الشراكات”.

وتنص الاتفاقية على تشجيع الصناعيين في البلدين على إنشاء مشاريع مُشتركة، وتبادُل المعلومات في المجال الصناعي والتجاري، وفقا للبيان

ونسب البيان لوزير الصناعة العراقي القول إن “الاتفاقات تبنى على أُسس سليمة لتقريب وجهات النظر في ظل ما يربط العراق والأردن من علاقات الدم والأخوة والعروبة، إلى جانب الموقع الجغرافي الذي يجعل البلدين شُركاء ولهُم عمُق استراتيجي في المنطقة”.

وقالت مها علي، وفقا للبيان: “الأردن جاد في أن تكون هُناك خطوات عملية وتنفيذية لكُل ما تمَ الاتفاق عليه، وبما يعود بالنفع للقطاع الخاص الأردني والعراقي”.

ودعت الوزيرة الأردنية إلى “تكثيف اللقاءات بين القطاع الخاص الأردني والعراقي، والتواصل بشكل أكبر لإقامة معرض للمُنتجات الأردنية العراقية”.

وتأتي المباحثات العراقية الأردنية في إطار تفعيل مخرجات قمة ثلاثية عراقية أردنية مصرية، عقدت في بغداد يوم 27 يونيو/حزيران الماضي.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!