بلال الغلاييني

عمان- افتتح الاتحاد موسمه الجديد المعتاد، بإقامة مباراة كأس السوبر، التي جمعت بين فريقي العربي والأهلي في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد (من دون جمهور)؛ حيث تمكن فريق العربي من الاحتفاظ باللقب بعد الفوز بنتيجة 23-21 والشوط الأول لمصلحة الأهلي 10-8، وسط ترتيبات عالية المستوى، جاءت متطابقة مع البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية والصادرة عن اتحاد اللعبة، واللجنة الأولمبية الأردنية.
وشهدت المباراة التي تجلت فيها الروح الرياضية العالية بين نجوم الفريقين، تقلبات فنية سواء في السيطرة على مجريات المباراة أو بالنتيجة، فبعد أن أحكم الأهلي أفضليته على أغلب المجريات، وتقدمه الواضح الذي وصل إلى 6 أهداف 15-9 عند انتصاف الشوط الثاني، كان فريق العربي يسارع إلى معالجة الأخطاء وخصوصا الدفاعية، ومن ثم اللجوء إلى الاستفادة من الهجمات الخاطفة، التي وفرت له فرص تقليص الفارق والخروج بنتيجة إيجابية، حملت معها صافرة النهاية الفوز وبنتيجة 23-21.
كما شهدت المباراة عودة الأخوين محمد وأحمد نايف للمشاركة مع فريق العربي، كما شارك مع الفريق طاهر فتح الله، إلى جانب تولي المدرب نايف حسن الإشراف على تدريبات الفريق، وفي المقابل فقد شارك مع فريق الأهلي للمرة الأولى فيصل العياصرة.
وقاد المباراة الحكمان الدوليان أكرم الزيات وياسر عواد، وظهر واضحا قراراتهما السليمة وقيادتهما الناجحة لهذه المباراة؛ حيث أسهما بشكل كبير في إخراج “افتتاحية الموسم” بصورة إيجابية.
وكان اتحاد اللعبة، استدعى الأهلي للمشاركة في هذه المباراة بدلا من فريق السلط، الذي اعتذر رسميا عن عدم المشاركة، وقبل ذلك كان السلط يغيب عن مباراته المقررة في بطولة كأس الأردن أمام فريق عمان، فاعتبر الأخير فائزا وانتقل إلى الدور الثاني لمواجهة فريق القوقازي.
هدافو “السوبر”
قاد نجم فريق العربي محمد علي فريقه إلى تحقيق الفوز المثير، بعد أن سجل وحده 8 أهداف، بينما سجل زملاؤه محمد نايف وأحمد نايف ويزن فتح الله (4) أهداف لكل لاعب، وسجل طاهر فتح الله (3) أهداف.
أهداف فريق الأهلي تناوب على تسجيلها معاذ طه (5) أهداف، وأحمد الأنصاري وأحمد باسم (4) أهداف لكل لاعب، وعبد الرحمن العقرباوي وأحمد أبوالسندس (3) أهداف لكل لاعب، وهدف واحد لكل من كمال أبودية وفيصل العياصرة.