الفرق بين البثور وحب الشباب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”df9cae3d7a62973969dc0a02-text/javascript”] [wpcc-script type=”df9cae3d7a62973969dc0a02-text/javascript”]

البثور

تظهر البثور نتيجة انسداد محدد في مسام الجلد ، وهو أكثر أو أقل مثل آفة جلدية تأخذ شكل مستدير ووعر ، وغالبا ما تؤدي الغدد الدهنية وبصيلات الشعر إلى تكوين البثور ، كما يمكن تصنيفها كأحد النتائج المباشرة لبعض الحالات الشديدة لحب الشباب .

حب الشباب 

على الجانب الآخر ، يعد حب الشباب شائعا ، وغالبا ما يوصف حب الشباب بأنه مجرد حبوب جلدية مألوفة نتيجة التحول في الوحدات الدهنية بسبب تخفيز الإندروجين ، ويؤدي ظهور حب الشباب إلى ظهور حويصلات سوداء ، حطاطات ، أو في بعض الأحيان بثرات أو عقيدات التهابية في مراحل متقدمة .

أسباب ظهور البثور 

كما سبق أن ذكرنا ، غالبا ما تكون البثور بسبب انسداد في مسام الجلد. هناك غدد دهنية موجودة داخل كل مسام الجلد التي تنتج الزهم أثناء ذرف الجلد. في كثير من الأحيان خلال مثل هذه العملية ، تتم إزالة الأجزاء والقطع من الخلايا الميتة المتراجعة بواسطة الزهم  الذي يسبب انسداد مسام الجلد.

وهذا عرض شائع خلال مرحلة البلوغ عندما يبدأ الجلد بالبروز. مع استمرار الغدد الدهنية في إفراز الزهم ، فإن الانسداد يتراكم مع إيواء العديد من البكتيريا بما في ذلك أكثر أنواع الحبوب شيوعا البروبيون باكتيريوم  .

أسباب ظهور حب الشباب

من ناحية أخرى ، يحدث حب الشباب عندما يكون هناك انسداد في الجريبات. كما يبدأ نمو الزهم والكيراتين من خلال عملية فرط تشكيل الكيراتين ، تظهر أولى علامات حب الشباب. في هذه الأثناء ، عندما تبدأ الغدد الدهنية المتضخمة في إفراز المزيد والمزيد من الزهم ، يكون هناك أيضًا زيادة في إنتاج الأندروجين الذي يتكون من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء (كوميدونيس مفتوحة ومغلقة). بعض الأسباب الرئيسية الدقيقة لحب الشباب هي :

– وجود متلازمة وراثية في الأسرة .
– تفعيل الالتهاب خلال الخدش .
– النشاط الهرموني .
– العدوى البيكتيرية .
– المنشطات الابتنائية .
– الاجهاد الشديد .
– نشاط الغدد الدهنية .
– التعرض للمواد الكيميائية الضارة .

كيفية علاج البثور وحب الشباب 

يمكن معالجة البثور بنجاح عن طريق تطبيق الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، وتطبيق الأدوية الموصوفة . بعض الأدوية الشائعة التي لا تحتاج إلى وصفة والتي تكون فعالة هي حمض الساليسيليك ، بيروكسيد البنزيول وتريكلوسان. بعض الأدوية الموصوفة التي يمكن اقتراحها هي الايزوتريتنون ، الاريثروميسين والتتراسيكلين. أخيراً ، على الرغم من أن الأطباء يمنعون ظهور البثور ، إلا أنه لا يزال من الممارسات الشائعة عادةً تخفيف الألم وعدم الراحة التي تسببها البثور.

من ناحية أخرى ، فإن أي علاج فعال لحب الشباب ، يستغرق فترة لا تقل عن أسبوعين ونصف إلى ثلاثة أسابيع. بعض طرق العلاج الشائعة المستخدمة لعلاج حب الشباب هي مضادات البكتيريا الموضعية ، المضادات الحيوية الموضعية ، المضادات الحيوية الفموية ، العلاجات الهرمونية ، الرتينوئيدات الموضعية ، الرتينوئيدات الفموية ، الكبريت ، درمابراسيون ، العلاج الضوئي ، العلاج الديناميكي ، العلاج بالليزر ، إلخ.

سيتمكن الطبيب من إرشادك في العلاج سوف يقيم حالتك ويصف الدواء الأكثر ملاءمة لك.

ملخص

ينتج ظهور بثرة بسبب انسداد محدد في مسام الجلد بينما ينتج حب الشباب عن التحول في الوحدات الدهنية بسبب تحفيز الاندروجين.

البثور ليست بالضرورة وراثية في حين أن حب الشباب يمكن أن يكون بسبب عوامل وراثية.

يمكن علاج البثور عن طريق الأدوية الموصوفة والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية. من ناحية أخرى ، فإن علاج حب الشباب غالباً ما يتضمن علاجات هرمونية.

في حالة البثور ، تكون مسام الجلد هي التي تتأثر ، ولكن في حب الشباب تتأثر بصيلات الشعر.

  • Difference Between Pimples and Acne
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!