الفرق بين الكاهن و الساحر

ما الفرق بين الكاهن والساحر؟سؤال دائما ما يطرحه الكثير يريد يعرف هل هناك فرق بين الكاهن و الساحر و للإجابة علي هذا السؤال سوف نوضح ما معني الكاهن و ما

mosoah

الفرق بين الكاهن و الساحر

ما الفرق بين الكاهن والساحر؟سؤال دائما ما يطرحه الكثير يريد يعرف هل هناك فرق بين الكاهن و الساحر و للإجابة علي هذا السؤال سوف نوضح ما معني الكاهن و ما معني الكافر لتفريق ما بينهم .

تعريف الكاهن

يعرف الكاهن علي انه شخص دائما يتكلم عن اﻷمور المستقبلية فهو يخدع الناس بالحديث عن اﻷمور المستقبلية لهم أي ماذا يحدث غدا و ما مسيرهم في المستقبل ،و هل المستقبل به حزن أم فرح و هكذا و هو نوع من أنواع السحر.

تعريف الساحر

أما الساحر هو الشخص الذي يقلب الحقائق بمعني هو شخص يفعل أعمال للناس لقلب الحقائق التي هم عليها ،فنجده يمكن أن يقلب زوج علي زوجته فمن بعد الحب و المودة نجده يكرهها و يبغض شكلها و ﻻ يريد العيش معها و يمكن للساحر أن يقلب حقيقة رجل غني و يحوله إلى رجل  فقير .

حكم الذهاب إلي الساحر و الكاهن

لا يجوز الذهاب إلي الكاهن أو الساحر أي منهما مهما كان السبب و قال رسول الله صل الله عليه و سلم “من أتي عرافا فسأله عن شئ لم تقبل منه صلاة أربعين يوما”، و في قول أخر للرسول عليه الصلاة و السلام “من أتي كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل علي محمد صلي الله عليه و سلم”

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!