الفرق بين نيفيلوب وكونكور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”eadae4ed02d35755fa6df558-text/javascript”] [wpcc-script type=”eadae4ed02d35755fa6df558-text/javascript”]

يستخدم كل من دواء نيفيلوب ودواء كونكور لنفس دواعي الاستخدام ، حيث أن كلاهما يقوم بعلاج ضغط الدم و قصور القلب المزمن ، إلا أن كونكور من الادوية التي يتم استخدامها بشكل أساسي في علاج امراض القلب و الاوعية الدموية .

معلومات عن دواء نيفيلوب

” نيبفولول ” هو الاسم العلمي لدواء نيفيلوب المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومنع حدوث الجلطات والأزمات القلبية ومشاكل الكلى .

ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات بيتا ، إنه يعمل عن طريق منع عمل بعض المواد الطبيعية في الجسم ، مثل الإيبينيفرين ، على القلب والأوعية الدموية ، هذا التأثير يخفض معدل ضربات القلب ، وضغط الدم ، والضغط على القلب .

الآثار الجانبية لدواء نيفيلوب

– الصداع ، الدوار ، الدوار ، التعب ، الغثيان ، ضربات القلب البطيئة ، أو صعوبة في النوم ، إذا استمرت أي من هذه الآثار أو ازدادت سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور .

– لتقليل خطر الدوخة والدوار ، انهض ببطء عند التغيير من وضعية الجلوس أو الاستلقاء .

– هذا الدواء قد يقلل من تدفق الدم إلى يديك وقدميك ، مما يجعلهم يشعرون بالبرد ، ومع التدخين قد يتفاقم هذا التأثير .

– أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: أصابع زرقاء ، إغماء ، ضربات قلب بطيئة للغاية ، أعراض جديدة أو تفاقم قصور القلب (مثل تورم الكاحلين / القدمين ، التعب الشديد ، ضيق التنفس ، زيادة مفاجئة في الوزن) ، تغيرات عقلية / مزاجية (مثل الارتباك وتقلب المزاج والاكتئاب) .

– رد الفعل التحسسي الخطير لهذا الدواء أمر نادر الحدوث ، ومع ذلك ، يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس .

معلومات عن دواء كونكور

كونكور هو دواء يعرف علميا باسم ” بزوبرولول ” وهو من الأدوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وهو يؤخذ بمفرده أو بالاشتراك مع عوامل أخرى لخفض ضغط الدم المرتفع ، ويتم اعطاءه بحذر في المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة .

ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات بيتا ، إنه يعمل عن طريق منع عمل بعض المواد الكيميائية الطبيعية في الجسم مثل الإيبينيفرين في القلب والأوعية الدموية ، هذا التأثير يقلل من معدل ضربات القلب وضغط الدم ، والضغط على القلب .

الآثار الجانبية الرئيسية والثانويةل دواء كونكور

– آلم الجسد ، جريان الأنف والسعال ، صداع الراس ، العطس ، دوخة ، عدم الراحة في الصدر ، إسهال ، ألم عضلي ، ألم المفاصل ، مشكلة في النوم .

– أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة : نبضات بطيئة للغاية ، دوخة شديدة ، إغماء ، أأصابع زرقاء ، صعوبة في التنفس ، تغيرات ذهنية / مزاجية (مثل الارتباك ، تقلب المزاج ، الاكتئاب) .

– على الرغم من أنه يمكن استخدام هذا الدواء لعلاج قصور القلب ، إلا أن بعض الأشخاص في بعض الأحيان يصابون بأعراض جديدة أو تفاقم في قصور القلب ، أخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة: ضيق التنفس ، تورم الكاحلين / القدمين ، التعب غير العادي ، زيادة غير عادية / مفاجئة في الوزن .

الاحتياطات قبل تناول كونكور أو نيفيلوب

– قبل تناول الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى .

– لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء إذا كان لديك بعض الحالات الطبية ، قبل استخدام هذا الدواء ، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك: أنواع معينة من مشاكل ضربات القلب (مثل نبضات بطيئة ، كتلة الأذينية البطينية من الدرجة الثانية أو الثالثة) ، فشل القلب الحاد .

– قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، لا سيما: مشاكل في التنفس (مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة) ، وأمراض الكلى وأمراض الكبد ومرض فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية) ، وردود الفعل التحسسية الخطيرة بما في ذلك تلك التي تحتاج إلى علاج مع الإيبينيفرين ، ومشاكل الدورة الدموية (مثل مرض رينود ، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية) ، والاضطرابات العقلية / المزاجية (مثل الاكتئاب) ، ومرض عضلي معين (الوهن العضلي الوبيل) .

– إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فقد يخفي هذا المنتج نبضات القلب السريعة التي عادة ما تشعر بها عندما ينخفض ​​معدل السكر في الدم لديك (نقص السكر في الدم) ، أما الأعراض الأخرى لانخفاض السكر في الدم ، مثل الدوخة والتعرق ، لا تتأثر بهذا الدواء .

– هذا المنتج قد يزيد من صعوبة السيطرة على نسبة السكر في الدم ، لذلك يجب فحص نسبة السكر في الدم بانتظام وفقا للتوجيهات وتبادل النتائج مع طبيبك ، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش / التبول ، قد يحتاج طبيبك إلى ضبط دواء السكري أو برنامج التمرينات أو نظامك الغذائي .

– قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تتناول هذا الدواء .

– خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة ، قد يضر الطفل الذي لم يولد بعد ، لذلك يجب مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك .

– من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم أو إذا كان قد يضر الرضيع ، لذلك يجب مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية .

  • Concor 2.5 MG Tablet
  • Bisoprolol Fumarate
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!