الفوائد الغذائية للكالي أثناء الحمل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e7695f4a5976ea8bbbc6fc2d-text/javascript”] [wpcc-script type=”e7695f4a5976ea8bbbc6fc2d-text/javascript”]

تناول الكالي أثناء الحمل هو خيار ممتاز للأمهات الحوامل . الخضروات الورقية الخضراء المورقة تأتي محملة بجميع العناصر الغذائية الضرورية لطفلك المتنامي . فهو غني بالألياف و الفيتامينات و الكالسيوم

القيم الغذائية و الفوائد الصحية من الكالي أثناء الحمل :
فيما يلي العناصر الغذائية المتوفرة في الكالي جنبا إلى جنب مع فوائدها :

1. الألياف الغذائية : الكالي غني جدا بالألياف الغذائية المثالية لهضم سلس . كما تساعد هذه الألياف أيضا على منع بعض الظروف مثل الإمساك ، و الحفاظ على راحة منطقة الحوض من مشاكل المعدة . و لها دور هام في السيطرة على مستويات السكر في الدم ، و بالتالي يساعد في الوقاية من خطر الإصابة ب سكري الحمل .

2. الكالسيوم : الكالي غني أيضا بعنصر الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام و الأسنان القوية في طفلك المتنامي ، و الحفاظ أيضا على صحة عظامك . هذا هو السبب الذي ينصح من أجله الطبيب الأمهات الحوامل ، بتناول مكملات ما قبل الولادة التي تحتوي على الكالسيوم . إضافة الكالي إلى نظامك الغذائي أمر جيد للغاية .

3. فيتامين أ : فيتامين (أ) متوفر أيضا في الكالي ، و هو يساعد على بناء نظام مناعة أقوى ، سواء بالنسبة لك أو لطفلك . و هو عامل أساسي في مرحلة ما قبل الولادة لتطوير الجهاز المناعي في طفلك و صخة عينه . كما يساعد فيتامين (أ) أيضا على الحفاظ على صحة بشرتك و شعرك خلال هذه المرحلة التي يمكن تؤثر على جمالك .

4. فيتامين سي : فيتامين سي الموجود في الكالي يغذي و يحمي الطفل في الداخل ، في حين يعطيكي المزيد الطاقة و الحيوية . هذا الفيتامين يساعد أيضا على الحفاظ على بقاءك بعيدا عن العدوى مثل السعال و البرد خلال فترة الحمل ، لأنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي .

5. فيتامين ك : هذا هو أفضل جزء من تناول الكالي . نسبة فيتامين ك الموجودة في هذا الخضار هي أكثر من جميع أقرانهم الآخرين في الأسرة الورقية . فيتامين ك يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية قوية خلال فترة الحمل ، عندما يصبح تدفق الدم المضاف جزءا حاسما في منطقة الرحم . كما يساعد هذا الفيتامين أيضا على تعزيز صحة العظام .

6. مضادات الأكسدة : الكالي غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة القوية ( و خاصة حمض ألفا ليبوليك ) ، و التي تسهم بشكل كبير في الوقاية من العديد الأمراض بما في ذلك بعض أنواع السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية . كما تسهم في تقليل مستويات السكر في الدم ، و الحفاظ على بشرتك صحية و شبابية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!