الفيتامينات التي تساعد مرضى البهاق

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”32a0dea6b24ee2c73eaf75a7-text/javascript”] [wpcc-script type=”32a0dea6b24ee2c73eaf75a7-text/javascript”]

البهاق هو حالة المناعة الذاتية التي تدمر الخلايا التي تنتج الصباغ البني في الجلد ، مما تتسبب في تغيير لون الجلد . في حين لا يوجد علاج معروف للبهاق ، أظهرت الدراسات أن نقص الفيتامينات أمر شائع في الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ، مثل البهاق تشمل حمض الفوليك ، و فيتامين B-12 ، و فيتامين C ، و فيتامين D ، و النحاس ، و الزنك . و نتيجة لذلك ، قد يصف الأطباء مكملات الفيتامينات لتحصين أو لمساعدة الجهاز المناعي على الاستقرار ، جنبا إلى جنب مع علاجات البهاق التقليدية الأخرى .

فيتامين (ب-12) مع حمض الفوليك
الدراسات التي تركز على نقص فيتامين (ب-12) و البهاق تظهر ارتفاع نسبة البهاق بين الأفراد الذين يعانون من فقر الدم الخبيث ، و هو الشرط الذي يعيق امتصاص فيتامين (ب-12) . و وجدت دراسة سويدية حديثة أن أكثر من نصف المشاركين في الدراسة شهدوا إعادة التصحيح عند الجمع بين فيتامين (ب-12) ، و حمض الفوليك ، و التعرض لأشعة الشمس . توقف انتشار البهاق في 64 في المئة من المرضى . و لاحظ الباحثون أن المناطق التي تلقت أشعة الشمس المباشرة أظهرت أكبر قدر من التحسن .

و يوصى بإضافة مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بفيتامين )ب-12) ، و الأطعمة الغنية بالفولات . فيتامين (ب-12) ضروري لأولئك الذين يعانون من البهاق لأنه قد يساعد أيضا على منع الاكتئاب ، و هو تأثير جانبي شائع بين الأشخاص الذين يعانون من البهاق . حمض الفوليك هو ضروري أيضا للصحة العامة لأنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و قد يمنع أنواع معينة من السرطان ، و هو ضروري جدا لحمل صحي .

فيتامين (سي)
فيتامين سي مثل حمض الفوليك و فيتامين (ب-12) ، العديد من مرضى البهاق لديهم أيضا نقص في فيتامين (سي) . نقص فيتامين (سي) هو أكثر شيوعا بين مرضى البهاق ، فهو ضروري للانزيمات التي تشارك في تصبغ الجلد ، و للمساعدة في بطء تلف الخلايا ، و محاربة الجذور الحرة ، و لبناء الكولاجين اللازم للعظام و المفاصل و الأربطة و الجلد الصحي . أفضل طريقة للحصول على فيتامين )سي) هو أن تأكله طازج من الفواكه و الخضروات العضوية . و لكن ، قد لا تكون الحمضيات هي الخيار الأفضل لأولئك الذين يعانون من البهاق ، لأنها قد تقلل من التصبغ في بعض الناس .

فيتامين (د)
معظم مرضى البهاق لديهم حساسة للشمس ، و بعض من العلاجات التقليدية التي يستخدمونها يمكن أن تسبب حساسية شديدة للشمس . و بسبب هذا ، دمج الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين (د) في النظام الغذائي أمر حيوي ، و قد تكون المكملات ضرورية . و تشمل أفضل المصادر زيت كبد سمك القد ، و السردين و السلمون و الماكريل و التونة ؛ و الحليب الخام و البيض و الفطر . و تشير نتائج العديد من الدراسات أيضا إلى أن تناول فيتامين (د) الكاف ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية ، بما في ذلك البهاق . مع هذا ، يجب على الأطباء اختبار مرضى البهاق لنقص فيتامين (د) و وصف المكملات وفقا لذلك .

النحاس و الزنك
و هناك نقص شائع آخر موجود بين مرضى البهاق ، و هو الزنك. الزنك يدعم الجهاز المناعي ، و يحارب السرطان ، و يحارب مرض السكري (حالة المناعة الذاتية المرتبطة عادة البهاق) ، و يدعم امتصاص المغذيات المناسبة ، و يساعد على إصلاح و شفاء العضلات و الأنسجة و العظام .

في حين أن الباحثين يختلفون حول ما إذا كان نقص النحاس يسبب البهاق أو هو نتيجة البهاق، إضافة الأطعمة الغنية بالنحاس إلى نظامك الغذائي قد تكون مفيدة . و يعتقد أن النحاس يحفز الخلايا الصباغية في العمل ، و زيادة الميلانين و إعادة تصبغ الجلد . كما أظهرت دراسة حيوانية أن العلاج الذي يجمع بين النحاس و الزنك ، تحسن في غضون 10 يوما .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!