الفيتامينات الموجودة في الافوكادو

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2d972fa01ecdac658389783a-text/javascript”] [wpcc-script type=”2d972fa01ecdac658389783a-text/javascript”]

الأفوكادو فاكهة تتميز بقيمها الغذائية العالية ، و على الرغم من أنه يعتقد البعض أن الأفوكادو عبارة عن فاكهة دهنية ، إلا أن الدهون الأحادية غير المشبعة التي يوفرها الافوكادو يمكن أن تساعد في الواقع على خفض مستويات الكوليسترول الكلي ، أو مستويات الكوليسترول السيئة . الأفوكادو خالي من الكوليسترول و الصوديوم ، و يقدم كوب واحد ( حصة واحدة ) من الافوكادو 10 غرام من الألياف الغذائية ، 12.5 غرام من الكربوهيدرات و 3 غرام من البروتين . الأفوكادو هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم و المغنيسيوم ، و يوفر أيضا مجموعة متنوعة من الفيتامينات الأساسية . و توصي مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها باختيار الفاكهة الثابتة التي لا تشوبها شائبة .

الفيتامينات الموجودة في الافوكادو
فيتامينات ب المعقدة
الأفوكادو هو مصدر ممتاز لفيتامينات ب المعقدة . 1 كوب من شرائح الأفوكادو يوفر 40 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها يوميا من حمض البانتوثنيك ( فيتامين ب5 ) ، 30 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من حمض الفوليك ( فيتامين ب9 ) ، و 29 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين ب-6 . حمض البانتوثنيك يساعد على إنتاج الطاقة و الهرمونات . حمض الفوليك يلعب أدوارا حيوية في استقلاب البروتين ، و تشكيل خلايا الدم الحمراء ، و تنظيم هوموسيستين ، و الوقاية من العيوب الخلقية الأنبوبية خطيرة ، و التي تكون في كثير من الأحيان قاتلة . فيتامين ب-6 ضروري لاستقلاب البروتين و الامتصاص ، و تشكيل خلايا الدم الحمراء و استقلاب الدهون .

فيتامين ه
كوب واحد من شرائح الأفوكادو يوفر 20 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين (ه) أو فيتامين E . فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون التي هي جزء لا يتجزأ من وظيفة المناعة . فيتامين E هو أيضا مضاد للأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا ضد الضرر الناجم من الجذور الحرة . نقص فيتامين E نادر للغاية . الأفراد الذين يعانون من اضطرابات سوء الامتصاص و الاطفال الذين يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة نتيجة للولادة المبكرة ، في خطر أعلى لنقص فيتامين E .

فيتامين ك
تحسب الاحتياجات اليومية لفيتامين K على أساس كمية المغذيات التي يستهلكها 97 إلى 98 في المئة من الناس لتلبية احتياجاتهم الغذائية ، و لكن لا توجد معلومات كافية عن متوسط استهلاك فيتامين K موجود لتحديد الاحتياجات اليومية اللازمة . و قد حددت الأكاديميات الوطنية للعلوم مستوى التناول الكاف لفيتامين K ، و الذي يمثل 90 ميكروغرام في اليوم للنساء البالغات و 120 ميكروغرام في اليوم للرجال البالغين . توفر حصة واحدة من الأفوكادو 26 في المئة من الفيتامين للرجال البالغين و 34 في المئة للنساء البالغات . فيتامين ك يساعد في عملية تخثر الدم و استقلاب العظام .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!