الفيتامينات الموجودة في البابايا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a4fdac17387b366c7812fb9a-text/javascript”] [wpcc-script type=”a4fdac17387b366c7812fb9a-text/javascript”]

البابايا فاكهة استوائية ، مثل المانجو و الأناناس ، توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية و الفيتامينات ، مما يجعلها اضافة صحية لنظامك الغذائي .

الفيتامينات الموجودة في البابايا
فيتامين أ
يقدم كوب واحد من البابايا 137.5 وحدة دولية من فيتامين (أ) ، أي ما يعادل 28 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . فيتامين (أ) ضروري لصحة الرؤية ، و وظيفة الجهاز المناعي و الحفاظ على الكلى و القلب و الرئتين و غيرهم من الأجهزة تعمل بشكل صحيح . فيتامين (أ) الموجود في البابايا هو في شكل الكاروتينات ، بما في ذلك بيتا كاروتين ، و التي تعمل كمضاد للأكسدة ، و بالتالي تساعد على الحد من الأضرار التي تلحق بالخلايا الجسم من المواد الضارة التي تسمى الجذور الحرة .

فيتامين سي
كما توفر البابايا كميات كبيرة من فيتامين (سي) ، و هو أحد مضادات الأكسدة القوية أيضا . كل كوب من البابايا يحتوي على 88.3 ملليغرام من فيتامين (سي) ، أو ما يعادل 147 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . يساعد فيتامين (سي) على شفاء الجروح و إصلاح الأنسجة التالفة في جسمك ، و تعزيز الجهاز المناعي و محاربة الجذور الحرة . بالإضافة إلي دوره في تشكيل الكولاجين ، و هو عنصر أساسي في الأوعية الدموية و الجلد و الأربطة و الغضاريف و الأوتار .

حمض الفوليك و الفيتامينات الأخرى
كوب واحد من البابايا يوفر 53.7 ميكروغرام من حمض الفوليك ، أو ما يعادل 13 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . حمض الفوليك ضروري لتقسيم الخلية و تشكيل الحمض النووي . الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين مهم بشكل خاص أثناء الحمل المبكر ، لأن حمض الفوليك يساعد على منع العيوب الخلقية و خاصة عيوب الأنبوب العصبي . تحتوي البابايا أيضا على كميات صغيرة من الثيامين ، و الريبوفلافين ، و النياسين ، و حمض البانتوثينيك ، و فيتامين (ب-6) ، و فيتامين (ه) و فيتامين (ك) .

البوتاسيوم
كوب واحد من البابايا هو أيضا وسيلة صحية لزيادة استهلاكك اليومي من البوتاسيوم ، حيث يوفر لك 264 ملغ من هذا المعدن الأساسي . تلاحظ جمعية القلب الأمريكية أن تناول كميات كافية من البوتاسيوم سيساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي عن طريق تقليل التأثيرات الضارة للصوديوم في نظامك الغذائي . يجب أن تهدف إلى الحصول على حوالي 4700 ملغ من البوتاسيوم من نظامك الغذائي كل يوم للحصول على هذه الفوائد . البوتاسيوم يعزز أيضا صحة العضلات و سلامتها و يدعم ضربات القلب الطبيعية .

و أخيرا :
يفضل اختيار البابايا الطازجة على المعلبة عندما تكون متاحة ، لأن البابايا المعلبة هي أعلى بكثير في السعرات الحرارية و السكر و منخفضة في الفيتامينات و المعادن .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!