محمد عمار

عمان- تعادل فريقا الفيصلي مع الحسين إربد 0-0 أمس على ستاد عمان الدولي، في افتتاح الجولة الأخيرة من من دوري المحترفين لكرة القدم.
وارتفع رصيد الفيصلي بهذا التعادل إلى 38 نقطة وحافظ على المركز الرابع،فيما بقي الحسين إربد بالمركز الخامس وأنهى مشواره بالدوري برصيد 33 نقطة.
من ناحية ثانية، قاد طاقم تحكيم من السيدات، مباراة سحاب والبقعة والتي انتهت بفوز الأول 4-1 على ستاد الامير محمد بالزرقاء، في آخر مباريات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين لكرة القدم.
وتكون الطاقم التحكيمي من الحكم إسراء المبيضين ومساعداتها صابرين العبادي، اسلام العبادي وحنين مراد، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكرة الأردنية.
وبهذه النتيجة أنهى سحاب الدوري برصيد 25 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله شباب العقبة الذي يلتقي يوم غد مع الوحدات في ختام مباريات الدوري، فيما بقي رصيد البقعة نقطة واحدة في قاع الترتيب.
وقدم طاقم التحكيمي النسوي مباراة جدية، وساهم في ذلك غياب الدفاع لدى الفريقين، وسجل أهداف سحاب ماركوس (38 و80 و87)، ويزن النعيمات (89)، فيما سجل هدف البقعة زيد أبو رية في الدقيقة 84، ووجهت الحكم اسراء المبيضين البطاقة الصفراء مرتين بالتساوي بين الفريقين.
وتقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم مباراتان لمعرفة مصير الفريق الذي سيرافق البقعة لدوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي السلط (الثالث برصيد 40 نقطة) مع معان (العاشر برصيد 20 نقطة) على ستاد الأمير محمد، وفي التوقيت ذاته على ستاد عمان الدولي، يتواجه الجليل (الحادي عشر برصيد 19 نقطة) مع شباب الأردن (السادس برصيد 30 نقطة).
الفيصلي 0 الحسين 0
جاءت البداية هادئة من قبل الطرفين مع أفضلية للحسين الذي امتلك زمام المبادرة بفضل انسجام بادو وسعد الروسان في منطقة الارتكاز وإسناد من خلدون الخوالدة ومصطفى كمال، وتقدم فارس غطاشة لإسناد لؤي عمران، وكاد الخوالدة أن يتقدم للحسين، إلا ان كرته مرت بجوار القائم، وإلى المصير ذاته ذهبت رأسية بادو، فيما جاء الرد الأزرق بتسديدة من مجدي العطار ارتدت من عارضة الكواملة، لتنتهي احداث الحصة الاولى بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الفيصلي بنزار الرشدان عوضا عن ابراهيم الخب، فتحركت منظومة الفريق، وتألق حارس الحسين الكواملة في إبعاد تسديدة الرواشدة القوية لركنية تابعها العطار بجوار القائم الأيمن للحارس.
ومن ركنية لعدي زهران، ارتقى براء مرعي وسدد الكرة برأسه بجوار القائم الأيمن، وذهبت الكرة الثابتة التي نفذها ابراهيم دلدوم بعيدا عن المرمى، وكاد لاعب الفيصلي سالم العجالين ان يسجل في مرمى فريقه عندما أبعد عرضية محمد موالي فيما ذهبت تسديدة لاعب الفيصلي يوسف ابو جلبوش بجوار القائم الأيسر.
ودفع مدرب الحسين بالبديلين أحمد أبو كبير واوتيمار لتنشيط الأداء الهجومي، بيد أن الفيصلي واصل الأداء الهجومي، وكاد الرواشدة ان يتقدم للفيصلي، بيد ان رأسيته من عرضية العطار ذهبت إلى جوار القائم الأيسر، ليزج مدرب الفيصلي بورقتي ورد البري وعبدالله عوض عوضا عن براء مرعي وعدي زهران لتفعيل المنظومة الهجومية، فيما دفع مدرب الحسين بمهند العرامشة عوضا عن بادو، بيد أن أمرا جديدا لم يحدث، لتمضي الدقائق بطيئة على الفريقين، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.