خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يحتج رسميا على التحكيم
احتج النادي الفيصلي رسميا على أداء الحكام في دوري المحترفين لكرة القدم، معتبرا أن الأخطاء التحكيمية، أضاعت الكثير من النقاط على الفريق خلال المباريات الماضية.
وخاطب الفيصلي اتحاد الكرة، مبديا احتجاجه على أداء دائرة الحكام في الاتحاد بقيادة ناصر درويش، معتبرا أن التحكيم المتراجع أسهم في ظلم الكثير من الأندية بما فيها الفيصلي.
وأبدى الفيصلي في الخطاب، تحفظه على الحكم عمر المعاني الذي أدار مباراة الفيصلي وسحاب الأخيرة بالدوري، معتبرا أن الحكم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة للفيصلي كما جاء في الخطاب.
وطالب الفيصلي اتحاد الكرة، بضرورة إعادة النظر في أداء الحكام لما له دور مهم في تطوير الكرة.
أبو زمع يحذر انداي قبل مباراة العقبة
حذر المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبوزمع، المحترف السنغالي في الفريق عبدالعزيز أنداي، بضرورة الانتباه بشكل كبير في المباراة أمام شباب العقبة التي جرت أول من أمس، خوفا من الحصول على إنذار يحرمه من اللعب في المباراة المقبلة والمهمة أمام فريق الرمثا يوم السبت المقبل، في الجولة السادسة عشرة بالدوري.
وقام أبوزمع قبل مباراة العقبة، باستدعاء اللاعبين انداي وأنس العوضات، ليبلغهم بأنهما يحملان إنذارين، ما يعني أن الإنذار الثالث سيحرمهما من الظهور أمام الرمثا، وهو ما لا يريده الوحدات الذي يعول كثيرا على هذين اللاعبين في مباراة الرمثا.
وحذر أبوزمع أنداي والعوضات، من اللعب الخشن في مباراة شباب العقبة، وعدم التعرض لقرارات الحكم بأي شكل من الأشكال، وضرورة الابتعاد عن أي شيء جدلي، للحفاظ على سجلهما خال من الإنذارات في المباراة، وبالتالي ضمان الظهور في مواجهة الرمثا.
ووفق المعلومات، فإن أبوزمع كان يخطط لإخراج أنداي، منتصف الشوط الثاني، ولكن عدم حسم النتيجة دفع المدرب للإبقاء على هدافه السنغالي، لضمان كامل نقاط المباراة.
ويعول الوحدات كثيرا على عبدالعزيز انداي والعوضات، لتحقيق الفوز على الرمثا، وبالتالي قطع خطوة مؤثرة في الطريق للفوز بلقب الدوري.
الحوراني ينافس غوميز على لقب آسيوي
دخل لاعب فريق الرمثا لكرة القدم هادي الحوراني، في منافسة قوية مع المحترف الفرنسي في صفوف فريق الهلال غوميز، للفوز بلقب أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا في المسابقات المحلية، خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

مدافع فريق الرمثا هادي الحوراني – (من المصدر)

واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعبين هادي الحوراني من الرمثا، وغوميز من الهلال السعودي وتركي العمار من الشباب السعودي وكورنادو من الشارقة الإماراتي وأحمد حسن من القوة الجوية العراقي وكازورولا من السد القطري وعمر جنيات من الكرامة السوري، للتنافس فيما بينهم على لقب لاعب الشهر، بناء على تصويت الجماهير.
وتصدر الفرنسي غوميز التصويت في الأيام الماضية، قبل أن يدخل الحوراني كمنافس قوي، بعد أن احتل المركز الثاني بالتصويت، بانتظار تواصل التصويت على موقع الاتحاد الآسيوي، والذي يستمر حتى اليوم.
ويأمل نادي الرمثا، بأن تدعم جماهير النادي خاصة، وجماهير الكرة الأردنية عامة النجم الحوراني الذي يعد حاليا من أبرز المدافعين في الأردن، وينتظره مستقبل زاهر في عالم المستديرة.
الدميري يطلب قناعا استعدادا لمباراة الرمثا
طلب لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، البدء في تفصيل قناع للوجه، لمساعدته على العودة للمباريات بالدوري، بعد الكسرين اللذين تعرض لهما في الوجه، خلال مباراة الفريق أمام معان في الجولة الرابعة عشرة، والتي أبعدته عن مباراة الجولة الخامسة عشرة أمام شباب العقبة.
ولم يمانع الطبيب الذي يتعالج عند الدميري، من عودة اللاعب للملاعب، ولكن شريطة ارتداء قناع الوجهة خلال المباريات.
وبدأ الدميري خطوات تفصيل القناع، أملا في تجهيزه قبل المباراة المقبلة أمام الرمثا يوم السبت المقبل.
فيتال يرصد فوز فريق التعمري على بروج
رصد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، أول من أمس، فوز فريق آود هيفرلي الذي يحترف فيه لاعب المنتخب موسى التعمري، على فريق سيركل بروج في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري البلجيكي، والتي انتهت بفوز فريق التعمري بنتيجة 2-1، حيث سجل للفائز كمال سواح وتوماس هنري.
وأشار فيتال إلى أنه رصد مشاركة التعمري الكاملة في المباراة، مبديا رضاه عما قدم لاعب منتخب النشامى، قبل أن يتحدث عن إعجابه بالأداء الفني والبدني للاعب.
فيتال الذي يواصل إقامته في بلجيكا لظروف عائلية، خاصة بعد وفاة والدته الأسبوع الماضي، تابع أيضا مباريات دوري المحترفين عبر الشاشة الصغيرة، أملا في رصد اللاعبين المتوقع استدعاؤهم للمنتخب عقب ختام الدوري منتصف الشهر المقبل.
تادرس يأمل بتشكيل لجنة فنية في الفيصلي
يأمل نجم فريق الفيصلي السابق جريس تادرس، بأن ينجح في تشكيل لجنة فنية للنادي، قادرة على إحداث الفرق، وتملك صلاحيات كاملة.

حارسة مرمى فريق عمان ملك شنك “وسط” – (من المصدر)

جاء ذلك خلال حديث تادرس مع رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس في مقر النادي.
وشهد الاجتماع عرض الفيصلي على تادرس تشكيل لجنة فنية، قادرة على الإشراف على فرق النادي المختلفة، بما فيها الفريق الأول، خاصة فيما يتعلق بتعيين المدربين واستقطاب المحترفين، وتعاقدات اللاعبين المحليين.
وفور نهاية الاجتماع، بدأ تادرس التفيكر بالخيارات التي يمكن أن يستدعيها للانضمام إلى اللجنة الفنية، بانتظار اختيار نجوم سابقين ومدربين قادرين على إحداث الفرق وإنجاح عمل اللجنة.
شنك تبحث عن رقم غير مسبوق
تبحث حارسة مرمى فريق عمان لكرة القدم للسيدات ملك شنك، وحارسة المرمى الاحتياط، عن تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في دوري المحترفات، يتمثل في إنهاء الدوري دون أن يتلقى مرمى الفريق أي هدف طيلة الدوري.
وبات الوصول إلى نهاية الدوري من دون أي هدف يدخل مرمى فريق عمان، هدفا يعمل عليه الفريق كامل، خاصة بعد أن بات الفريق على بعد خطوة قصيرة من إحراز لقب الدوري.
وخاض فريق عمان حتى الآن مرحلة الذهاب كاملة دون أن تتلقى شباكه أي هدف، كما خاض مباراتين في مرحلة الإياب دون أي هدف أيضا، على أمل إكمال المباريات المتبقية بالدوري بشباك نظيفة.
ولم يسبق أن أنهى فريق بدوري المحترفات، أو بدوري السيدات خلال السنوات الماضية، الدوري من دون أن تتلقى شباكه أهدافا، وهو الأمر الذي جعل فريق عمان أكثر إصرارا على تحقيق هذا الإنجاز وهذا الرقم القياسي.
ويعود الفضل في نظافة شباك عمان، بعد 7 مباريات في دوري المحترفات، لبراعة حراسة المرمى المتمثلة بملك شنك، إلى جانب قوة وصلابة المدافعات اللواتي ظهرن بشكل متميز في الدوري حتى الآن.
ووفق المعلومات، فإن إنهاء الدوري من دون أي هدف في شباك فريق عمان، بات هدفا مشتركا للفريق إدارة وجهازا فنيا ولاعبات، خاصة مع اقتراب الفريق من إحراز لقب الدوري.
وبدأ المدير الفني لفريق عمان خالد نمر، يشجع لاعباته على تحقيق إنجاز غير مسبوق بالحفاظ على نظافة الشباك حتى نهاية الموسم، لتسجيل رقم جديد يسجل في تاريخ المسابقات المحلية.
يشار إلى أن فريق عمان يتصدر الدوري حتى الآن بفارق نقطتين، وبمباراة مؤجلة أيضا في الدوري، ما يعني اقترابه بشكل كبير جدا من إحراز لقب الدوري، وبالتالي البحث عن إنجاز جديد يضاف لإنجاز إحراز اللقب، يتمثل في شباك بيضاء في جميع مباريات الدوري.
الجليل يؤكد انتظامه بفحوصات “كورونا”
أكد نادي الجليل متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، انتظامه بإجراء فحوصات كورونا للاعبيه خلال منافسات الدوري، ووفقا للبروتوكول الطبي المعمول به من قبل اتحاد الكرة.
وحذر نادي الجليل من أي محاولات من بعض الأندية، لإيصال رسالة بأن الجليل لم ينتظم بالفحوصات، وبالتالي ضرورة معاقبته.
وجاءت ردة فعل الجليل، بعد الاتصال الذي جرى بين النادي ومسؤول ملف كورونا في اتحاد كرة القدم علي شهاب، الذي وجه سؤالا للنادي حول عدم الانتظام في الفحوصات، مشيرا إلى أن هناك أندية اشتكت على الجليل بداعي عدم إجراء فحوصات “كورونا”.
وقال مصدر في الجليل: “اتصلنا مع شهاب الذي بادر للاستفسار عن عدم إجراء الفحوصات، قبل أن يؤكد للنادي أن أندية اشتكت على الجليل في هذا الشأن”.
وقال الجليل: “بعد هذا الاتصال أجرينا اتصالا مع مسؤول فحص كورونا ومنسق الاتحاد في الشمال حسين شهابات، الذي أكد انتظام فريق الجليل في فحوصات كورونا، قبل أن نقوم بإرسال رسائل للاتحاد تفيد بأن اللاعبين خضعوا لفحوصات، وأن نتائجهم جاءت كما ظهر في “المسجات””.
وقال مسؤول في الجليل: “أرسلنا عددا كبيرا من الرسائل التي وردت عبر الهاتف، والتي تفيد بانتظامنا بالفحوصات، حتى أن الاتحاد طالب بوقف إرسال “المسجات””، متمنيا على الاتحاد الدقة في المعلومة قبل تبليغها للأندية، لافتا إلى أن ما جرى أول من أمس أربك فريق الجليل وأثر على تركيزهم الذهني قبل المباراة المقبلة بالدوري.
الرمثا يفتقد للمناصرة أمام الوحدات
يفتقد فريق الرمثا لكرة القدم، لظهيره عمر مناصرة، في المباراة المقبلة أمام الوحدات بالدوري.
ورغم التحذيرات التي وجهها الرمثا للاعبه المناصرة، بضرورة الانتباه في مباراة معان أول من أمس، لعدم الحصول على إنذار ثالث، إلا أن اللاعب لم يتمكن من الخروج من المباراة دون الحصول على إنذار، وبالتالي الغياب عن مواجهة السبت المهمة.

كواليس النجوم

• فريق شباب العقبة لكرة القدم الذي بات مهددا بشكل كبير للهبوط، يفتقد في المباراة المقبلة بدوري المحترفين لاعبه محمود مشعل، وذلك بسبب الإنذار الثالث… العقبة بات مطالبا بنتائج أفضل في المباريات المتبقية اذا ما أراد الهروب من الهبوط.. متابعو فريق شباب العقبة يرون أن الفريق يقدم كرة جميلة، ولكن دون نتائج.
• المراقبون لمباريات دوري المحترفين، وعدد من اللاعبين في الأندية، اعتبروا أن نتائج مباريات الجولة السادسة عشرة، سترسم طريقا شبه واضحة للقب الدوري؛ حيث تشهد مواجهتي الجزيرة مع الفيصلي، والرمثا مع الوحدات.
• مباراة يوم السبت المقبل بين الوحدات والرمثا، ستشهد مواجهة من نوع آخر بين المدربين عبدالله أبوزمع (الوحدات) وجمال محمود (الرمثا)… مباراة الذهاب شهدت تفوقا لمحمود الذي فاز في المباراة، بانتظار مباراة الإياب.
• مدرب محلي أكد لـ”الغد” أن مديرا فنيا يشرف حاليا على تدريب فريق محلي محترف، قام بتزكية نفسه ليكون مدربا للفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري؛ حيث قام المدرب بالاتصال بالإدارة وتأكيد جاهزيته لتولي المهمة، خاصة بعد حديث الإعلام في نهاية مرحلة الذهاب، عن توجه النادي لإجراء تغيير على الجهاز الفني.
• لاعبون في دوري المحترفين لكرة القدم، توقعوا أن تشهد المباريات المقبلة، ارتفاعا في قيمة المكافآت المالية التي سترصدها الأندية للاعبيها من أجل تحقيق الفوز.. اللاعبون توقعوا أن تكون مكافآت لاعبي الفرق المهددة بالهبوط، أكبر من قيمة مكافآت الفرق المنافسة على لقب الدوري.. أحد اللاعبين علق على الموضوع: “كما جرت العادة، نبقى نطالب بمستحقاتنا طيلة الدوري، ولكن دون جدوى، ليقع الفريق في المحظور ويصل لمرحلة التهديد بالهبوط، عندها تسارع الإدارات لرصد المكافآت لإنقاذ النادي”.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، وخلال مجريات مباراة في الأسبوع الخامس عشر بدوري المحترفين، أجرى اتصالا مع مسؤول التحكيم في اتحاد الكرة، مبديا انزعاجه من أداء الحكام في الدوري، ما يهدد فريقه بتدهور في النتائج قد تقود الى الهبوط.
• لاعبون بدؤوا بإحصاء مستحقاتهم المتأخرة، تمهيدا لرفع شكاوى على أنديتهم في الأمتار الأخيرة من دوري المحترفين.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، خاصة المحترفين في الخارج، أمثال منذر أبوعمارة ويوسف الرواشدة وبهاء عبدالرحمن، كتبوا عبارات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يتمنون فيها الشفاء لنجم فريق الصريح عبدالرؤوف الروابدة الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الجزيرة.. كلمات النجوم كان لها وقع إيجابي على معنويات النجم الروابدة.