المدن السعودية المشاركة بساعة الارض 2015

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ff5cc2e03c37ee13b1ee3198-text/javascript”] [wpcc-script type=”ff5cc2e03c37ee13b1ee3198-text/javascript”]

ساعة الأرض ، حدث عالمي يعتبر الأكبر من نوعه بيئيا ، يقوم على فكرة إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية الغير ضرورية لمدة ستين دقيقة في آخر يوم سبت من شهر مارس سنويا ، وذلك بهدف نشر الوعي بين الناس على أضرار التغيرات المناخية على كوكب الأرض وسكانه . وتعد مساهمة كل فرد من أفراد المجتمع بهذه المبادرة له أهمية كبيرة في نشر الوعي والحفاظ على كوكب الأرض .

ساعة الارضتاريخ :
بدأت مبادرة ساعة الأرض لأول مرة في عام 2007 وتحديدا في مدينة سيدني باستراليا ، حيث قامت المطاعم بإشعال الشموع وأطفئت الأضواء في المنازل والمباني المشهورة مثل دار الأوبرا وجسر هاربور ، ولاقت المبادرة نجاحا باهرا حيث اشترك بها أكثر من 2 مليون شخص من المدينة ، وانضمت أكثر من 400 مدينة للحملة في عام 2008 من استراليا كانت ملبورن وبيرت وبريزبين وكانبيرا ، كما انضمت كل من سان فرانسسكو وبانكوك واتلانتا ودبلن وفانكوفر ومانيلا وسوفا وشيكاغو وتورنتو وكوبنهاجن وفينكس ، وانضمت مدينة دبي إلى الحملة في عام 2009 ، وبدأت بالرياض في عام 2010 . ومن أهم المباني المعروفة التي شاركت في حملة ساعة الأرض بالرياض كانت برج المملكة والفيصلية ، وفي دبي برج العرب ، وفي سان فرانسسكو جسر جولدن جيت الشهير ، وفي شيكاغو برج سيزر وملعب سولجر فيلد ، بالإضافة إلى برج سي ان الواقع في تورنتو .

مدينة سيدني 2008دار الاوبرا في سيدنيجسر البوابة الذهبية

موعد ساعة الأرض لهذا العام :
ستكون ساعة الأرض لموسم 2015 ، يوم السبت القادم 28/3/2015 الموافق 8 جمادي الاخر 1436 هـ ، ستبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءا ، وذلك حسب التوقيت المحلي لكل مدينة مشاركة في الحملة .

المدن المشاركة في حملة ساعة الأرض بالسعودية :
أعلن عضو المنظمة الدولية ورئيس حملة ساعة الأرض في السعودية السيد عجلان العجلان ، بأن المدن التي ستشارك في الحملة هي الرياض والدمام والخبر والظهران وحائل والجوف وينبع ، كما ستشارك أكثرمن 3550 جهة حكومية وخاصة .

برج المملكةكيفية الاشتراك بالحملة :
للاشتراك في حملة ساعة الأرض سواء أفرادا أم جهات حكومية وخاصة ، الدخول على الموقع الرسمي الخاص بساعة الأرض السعودية www.60ksa.org ، ثم تسجيل الاسم والاشتراك ، ولنشر أكبر قدر ممكن من التوعية والتحفيز على المشاركة بالمبادرة يمكن لكل المشتركين أن يقوموا بدعم المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم .

شعار برج الساعة السعودية

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!