المعالم السياحية في مدينة براغا البرتغالية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a1400656b7b8d4c58cb7d9e3-text/javascript”] [wpcc-script type=”a1400656b7b8d4c58cb7d9e3-text/javascript”]

مدينة برغا: هي أحد أهم المدن البرتغالية، تقع في وادي كافادو في منطقة مينهو في شمال البرتغال، ويطلق عليها المدينة الدينية نظرا لاحتوائها على العديد من المزارات الدينية ، حيث تضم أجمل الكنائس في البرتغال، وتعد من أهم المزارات السياحية للمسيحين في كل أنحاء العالم

نبذة تاريخية عن مدينة برغا:
– تعد مدينة برغا من أقدم المدن في البرتغال حيث يرجع نشأتها إلى القرن الثاني عشر الميلادي في العصر الروماني على يد براكاري سيلتس، وأصبحت مدينة براغا مقر أساسياً  للقدماء البرتغاليين ، حيث كانت ولا زالت أهم مركز ديني في البرتغال، نظرا أنها غنية بالكثير من الكنائس، والمصليات، والأديرة، وأطلق عليها  روما البرتغال.

–  تتميز مدينة برغا بعدد كبير من القصور الرائعة التي تعود للقرن الثامن عشر الميلادي، والتي تم تصميمها من الجرانيت بأسلوب معماري مميز، وتحولت بعض هذه المباني الى متاحف مميزة يأتي العديد من الناس لزيارتها، ونظرا للطابع الديني المنتشر في المدينة، تستضيف مدينة برغا كل عام أكثر المهرجانات الدينية الملونة في البرتغال، ومهرجان سيمانا سانتا السنوي.

أهم الأماكن السياحية في مدينة برغا:

– متحف الفن المقدس: يقع متحف الفن المقدس في الخزانة الكاتدرائية ويتوزع مع مجموعة غنية من الأعمال الفنية الدينية وغيرها من الكنوز الكنسية. تماثيل قديمة، منحوتات تخطيطية، وبلاط أزوليجو الجميل من القرن السابع عشر والسابع عشر بين المعارض الدائمة. يتم الوصول إلى المتحف عن طريق مخرج على الجانب الشمالي من الصحن الذي يؤدي إلى الدير. من هنا، رحلة من الخطوات يؤدي إلى الخزانة.

– كنيسة يسوع الصالح: تقع الكنيسة بعد ستة كيلومترات شرق براغا، وتعتبرمن أكثر المحميات الدينية إثارة للإعجاب في البرتغال، حيث تنحدر منها حديقة خضراء تربط  بين مدخل الكنيسة، وتم بنائها على يد إسكاداريا الباروك في القرن الثامن عشر الميلادي، تحتوي على درج ضخم تم بنائه من الجرانيت، وتعتبر موقع  مهم للعبادة والحج ، حيث يأتي إليها المسيحيون من جميع أنحاء العالم، ويمكن الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية السكك الحديدية المعلقة هيدروليكيا، أو السير على الأقدام عن طريق السلم الحاد.

– جسر دي باركا: يقع الجسر على بعد 30 كيلومترا شمال براغا، يعتبر من أهم الوجهات السياحية الشعبية، تم بنائه في القرن الخامس عشر الميلادي، ويمتد على نهر ليما، وينتشر بالقرب منه الكثير من الحدائق والمنتزهات الجميلة، ذات الإطلالات الرائعة، تعد حديقة الشعراء من أجمل الحدائق الممتدة على النهر وأكثرها روعة، والحدائق المنتشرة على طول النهر مثالية لنزهات، كما يوجد بالقرب من الجسر سوق البرغوث وهو سوق يومي يقوم صيادين بعقد صفقاتهم فيه.

– بوابة برافايس: تبتعد عن جسر دي باركا بحوالي خمسة كيلومترات ، تم بناء البوابة في القرن الثالث عشر الميلادي، وتحتوي البوبة على العديد من الكنوز القديمة، وأفضل المنحوتات الرومانسكية في البرتغال، وتتزين بمنحوتات على شكل القردة والصقور ، وتحتوي على أعمدة مقوسة على الواجهة الرئيسية في البوابة، ونحت يمثل المسيح وهو يحيط بها اثنين من الملائكة، كما تحتوي على بعض الزخارف الداخلية الرائعة، وبقايا لوحات جدارية تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي.

– ساحة الجمهورية: تقع في قلب المدينة القديمة، وتعرف أيضا باسم ساحة أركادا، ويعود هذا الاسم لأحد الباني التي تعود للقرن الثامن عشر، وكان يقع على الجانب الغربي من الساحة، وتم انشاء الساحة في القرن التاسع عشر وهي عبارة عن ساحة  طويلة وكبيرة، ومحاطة بأبنية سكنية مرتفعة، وتعتبر من مهم وأل المزارات في المدينة حيث تحتوي على عظم المكاتب والشركات السياحية التي توفر جولات سياحية مميزة للسياح، كما تحتوي الساحة على العديد من المقاهي والمطاعم  المميزة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!