المنتدى الإسلامي الأوروبي يطلب محاكمة نتنياهو في "الجنائية الدولية"

المنتدى الإسلامي الأوروبي يطلب محاكمة نتنياهو في “الجنائية الدولية”

المنتدى الإسلامي الأوروبي يطلب محاكمة نتنياهو في "الجنائية الدولية"

Brussels Hoofdstedelijk Gewest

عبد الجبار أبوراس / الأناضول

طالب المنتدى الإسلامي الأوروبي (EMF)، الإثنين، بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في المحكمة الجنائية الدولية على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير في فلسطين.

ورحب المنتدى في بيان وصل الأناضول نسخة منه بـ”التحقيق الذي أطلقته المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في ربيع 2021 فيما يخص جرائم إسرائيل في الأراضي الفلسطينية”.

وقال البيان إنه “الآن وبينما تنتشر موجة التصعيد في الشرق الأوسط بسبب تصرفات القيادة الإسرائيلية، يجب على المجتمع الدولي إيقاف الأعمال الوحشية هذه قبل أن تصبح عواقبها لارجعة فيها”.

واضاف البيان: “في هذه الأيام، رغبة منه في البقاء في السلطة بأي ثمن، يجر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دولته إلى كارثة ويسكب الدماء على فلسطين وإسرائيل”.

وقال المنتدى، الذي يمثل “إرادة المسلمين” في أكثر من 36 دولة في الاتحاد الأوروبي، إنه “لا ينوي ترك هذا الجلاد يفلت من العقاب ولن يظل بمعزل عما يحدث حاليًا”.

وجاء في البيان أنه “ينبغي محاسبة نتنياهو شخصيا على المعاملة اللاإنسانية للشعب الفلسطيني والتعدي على سيادتها وتدنيس الأماكن الإسلامية المقدسة”.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد عدوان إسرائيلي على القطاع، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ صيف 2006.

وإجمالا، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية كافة 281 شهيدا، وأكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

بينما قٌتل 13 إسرائيليا، وأصيب المئات؛ خلال رد الفصائل الفلسطينية في غزة على العدوان بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!