المهن الأعلى دخلا في العالم

تعرف على المهن الأعلى دخلا في العالم ، بالتأكيد الكثير منا بعد الأنتهاء من الدراسة يبحث ويتسائل عن أهم الوظائف والمهن التي تحقق أكبر دخل في العالم ومن

mosoah

تعرف على المهن الأعلى دخلا في العالم ، بالتأكيد الكثير منا بعد الأنتهاء من الدراسة يبحث ويتسائل عن أهم الوظائف والمهن التي تحقق أكبر دخل في العالم ومن خلال مقالتي سأقدم لكم المهن الأعلى دخلا في العالم على موقع موسوعة.

ما هي المهن الأعلى دخلا في العالم :

الطب :

تعتبر مهنة الطب من أول المهن الأعلى دخلا في العالم وعلى وجه الخصوص تخصص الجراحه وذلك بسبب الضغط النفسي على الأطباء و أنهم يقضون الكثير من الساعات من أجل مساعدة المرضى و من هنا يتم زيادة الدخل لهم.

لاعب الكرة :

يصل متوسط الدخل في السنة للاعب الكرة ما يقارب من 279 ألف دولارا، و يتعبر ثاني المهن الأعلى دخلا       على مستوى العالم.

 تطوير البرمجة :

من منا في يومنا هذا لا يحتاج إلى الهاتف النقال أو حتى الحاسوب سواء كان الشخصي أو المكتبي، فهذا     التخصص وضع بصمة واضحة في حياتنا، لهذا يزداا الطلب اليوم على المبرمجين، فهذا التخصص أصبح متعلق بشتى مجالات الحياة، وعدد المطورين يزداد كل يوم، لذلك هم من أصحاب المهن التي تتميز بالدخل المرتفع عالميا.

المحاماة:

بعد ازدياد عدد القضايا والمشاكل في زمننا هذا أصبحت مهنة المحاماه من أهم وأعلى المهن دخلا على مستوى العالم، فهذه المهنه تحتاج الى مجهود شخصي من أجل البحث عن الألة و من أجل الدفاع أمام الحاكم مما يعمل على رفع الدخل لهم.

 الطبيب الصيدلي :

تتميز الصيدلة بأن لها عاد مادي مرتفع، بالرغم من أن الكثير يعتقد أن هذه المهنه لا تتجاوز بيع أدوية لكن الحقيقة غير ذلك فقد أثبتت الدراسات أن هذه المهنه يصل متوسط الدخل في السنه لها ما يقرب من 122 ألف دولار في السنة و قد احتلت المركز الخامس في المهن بسبب دخول الكثير من الأدوية الجديدة و التقدم في الصناعة الدوائية.

الأطباء النفسيون :

بسبب كثرة المشاكل والجرائم في هذا الزمن الكثير منا يحتاج للعلاج النفسية فيزداد الطلب على العيادة النفسية وهي من الوظائف السهلة والمريحة، و يصل متوسط الدخل للطبيب النفسي ما يقارب 207 ألف دولار في السنه.

طبيب الأسنان :

من منا يستطيع الاستغناء عن طبيب الاسنان لذلك هو من أكثر المنهن المربحه لكنها تحتاج مجهود وتميز، ويصل متوسط دخل طبيب الأسنان الى ما يقارب 150 ألف دولار في السنة.

التامين و الوسائط المالية :

تعتبر من أكثر الوظائف لكسب المال في مصر اليوم، و يصل متوسط الدخل في الشهر إلى 11 ألف جنيه.

 

مضيفة الطيران:

تعتبر مهنة مضيفة الطيران من المهن المغرية للكثير من الفتيات ، بسبب أنها تعطي الفرصة من أجل التعرف على الكثير من دول العالم، وتقد أيضا دخل عالي لأصحاب المهنة.

مهندس البترول :

من الوظائف التي لها دخل مرتفع في مختلف دول العالم و هذه المهنه من المهن السهلة و دخل المهندس يصل     ل 127 ألف دولا في السنة .

الباحث و أخصائي التطوير:

من المهن الاعلى دخل في مختلف دول العالم،الوظيفة التي يقوم بها الباحث و أخصائي التطوير أنهم يقومون بالبحث عن كل الاساليب الجديدة، أو الدراسات الجديدة لفهم الظواهر المختلفة، و هما من أهم المهن الموجودة، و يزداد تواجدهم في :

  • المصانع.
  • المستشفيات.
  • الشركات.
  • مؤسسات التعليم.

التمريض:

أحد المهن التي لها علاقة بالرعاية الصحية و يزداد الإقبال عليها، من أصحاب المهنة أو حتى مؤسسات الصحة، و بسبب إجهاد التمريض لهم دخل كبير في دول العالم.

المعلم:

مهنة المعلم مازالت من المهن المطلوبة رغم الكثير من المشاكل التي تواجهه، و بسبب الاجازة الصيفية التي يقضيها المعلم والرواتب الثابتة يزداد  الإقبال على المهنة للتدريس.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!