الولايات المتحدة.. ارتفاع قتلى انهيار مبنى ميامي إلى 64

الولايات المتحدة.. ارتفاع قتلى انهيار مبنى ميامي إلى 64

الولايات المتحدة.. ارتفاع قتلى انهيار مبنى ميامي إلى 64

Washington

واشنطن/سيرفيت غونيريغوك/ الأناضول

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية إلى 64 قتيلا، بعد انتشال 4 جثث من موقع الحادث.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت عمدة مقاطعة ميامي ديد، دانييلا ليفين كافا، في وقت متأخر الخميس.

وأضافت أن 76 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين، بعد أسبوعين من الانهيار الجزئي للمبنى الواقع في منطقة “سيرفسايد” بمقاطعة “ميامي ديد”، شمال منطقة ميامي السياحية.

والأربعاء، أعلنت عمدة المقاطعة أن جهود البحث والإنقاذ قد تحولت إلى عملية انتشال الجثث، قائلة: “ببالغ الحزن أعلن لكم أننا اتخذنا بعد ظهر اليوم قرارًا بالغ الصعوبة بالانتقال من مرحلة البحث والإنقاذ إلى مرحلة انتشال (الجثث)”.

وأعربت أن مشاركة هذه الأخبار مع العائلات التي لا تزال تفتقد أحبائها “كان أمراً مدمراً”، مضيفة: “كانت أولويتنا القصوى منذ اليوم الأول هي بذل كل ما في وسعنا للبحث عن ناجين”.

وفي 24 يونيو/حزيران الماضي، انهار مبنى سكني مؤلف من 12 طابقا، ويضم 270 وحدة يسكن بها 5600 شخص، في منطقة “سيرفسايد” بمقاطعة “ميامي ديد”، شمال منطقة ميامي السياحية.

وإثر ذلك، أعلن الرئيس جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا.

وكان مسؤولو منطقة “سيرفسايد”، في مراسلات مع إدارة المبنى عام 2018، قد ذكروا أن البناء الذي تم تشييده عام 1981 قد تعرض لأضرار هيكلية كبيرة، لافتين أن إصلاحات الأعمدة المتصدعة والخرسانة المنهارة بلغت 9 ملايين دولار.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!