اليمن.. تظاهرة للتنديد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار في تعز

اليمن.. تظاهرة للتنديد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار في تعز

اليمن.. تظاهرة للتنديد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار في تعز

Yemen

اليمن/ عزيز الأحمدي /الأناضول

تظاهر عشرات اليمنيين، الخميس، بمحافظة تعز جنوبي غربي البلاد، للتنديد بتردي الخدمات وتدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار و”تفشي الفساد”.

واحتشد عشرات المواطنين في مسيرة بـ”شارع جمال” وسط المدينة استجابة لدعوة أطلقها ناشطون، وفق مراسل الأناضول.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بتردي الخدمات وارتفاع أسعار السلع الأساسية والكهرباء، ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات منها “مليشيا الفساد والغلاء توأم للمليشيا الحوثية” و”نريد دولة تأخذ منا وتعطي لنا”.

وفي حديث للأناضول قال الناشط جميل العبسي، على هامش مشاركته بالفعالية، إن “المظاهرة خرجت لمناهضة الفساد والفاسدين واستئصالهم نظرا لتدهور العملة وتردي الخدمات”.

وأضاف: “التدهور مستمر ويطال كافة مناحي الحياة دون أن نجد تدخلا من السلطة المحلية والحكومة والتحالف (العربي)، نقول لهم كفى ولا بد من الخروج والتظاهر”.

ومساء الأربعاء، أعلنت اللجنة الأمنية في تعز (يرأسها المحافظ) في بيان، احترامها لحق التعبير والتظاهر السلمي لرفض الفساد.

ودعا البيان منظمي المظاهرة إلى التقيد بآداب النظام والقانون وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة، محذرة من “أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بالأمن بأي شكل من الأشكال”.

ووسط أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ويعتمد 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!