اليمن.. مئات يتظاهرون احتجاجًا على التدهور الاقتصادي

اليمن.. مئات يتظاهرون احتجاجًا على التدهور الاقتصادي

اليمن.. مئات يتظاهرون احتجاجًا على التدهور الاقتصادي

Yemen

عزيز الأحمدي/ الأناضول

تظاهر مئات اليمنيين، الجمعة بمحافظتي تعز (جنوب غرب) وأبين (جنوب) احتجاجًا على التدهور الاقتصادي وتراجع سعر العملة وانتشار الفساد.

وحسب مراسل الأناضول، أدى المئات من سكان مدينة تعز صلاة الجمعة أمام مقر السلطة المحلية استجابة لدعوات أطلقها ناشطون قبل المظاهرة.

وردد المحتجون هتافات مناوئة لمحافظ تعز نبيل شمسان، وأخرى منددة بانهيار سعر العملة، وانتشار الفساد في المدينة.

وقال محمد القدسي، وهو ناشط وأحد منظمي الاحتجاجات، في حديثه للأناضول: “مستمرون في التظاهر حتى تنفيذ مطالبنا المشروعة التي نؤكد عليها منذ عدة أشهر”.

وأضاف أن “أبرز هذه المطالب إقالة محافظ تعز وتحويل ملفات فساد المسؤولين بالمدينة إلى النيابة، والضغط على الحكومة لوضع حلول لانهيار العملة وتدارك الوضع الاقتصادي الكارثي”.

وفي سياق متصل نفذ عشرات وقفة احتجاجية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية وتراجع سعر العملة، وفق ما ذكر شهود عيان لمراسل الأناضول.

وأضاف الشهود، أن المحتجين ورفعوا لافتات كتب على بعضها “لا للإذلال” و”كفاية ظلم” و”يا للعار يا للعار ..الشعب يموت من غلاء الأسعار”.

وسجل الريال اليمني تراجعا جديدا في تداولات الجمعة بـ 1020 للدولار الواحد في مناطق سيطرة الحكومة

وقبل الحرب التي بدأت عام 2015 في اليمن كان الدولار الواحد يباع بـ 215 ريالا، لكن تداعيات الصراع ألقت بانعكاساتها السلبية على مختلف القطاعات، بما في ذلك العملة المحلية.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!