انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية يثير الذعر… فما خطورته؟

انتشار النمل الأبيض يثير الذعر في مصر... فما هي هذه الحشرة؟ وما هي خطورتها؟ التفاصيل في هذا الموضوع من انوثة.

Share your love

انتشار النمل الأبيض في الإسكندرية يثير الذعر… فما خطورته؟

هاجمت ملايين الحشرات المجنحة من نوع النمل الابيض، المنازل والأندية والشوارع في محافظ الإسكندرية المصرية، ما أثار الذعر بين المواطنين الذين شكوا من انتشار النمل الأبيض مما يهدّد منازلهم، وأثاث البيوت الخشبي.

وقال عدد من المواطنين، لوسائل اعلام مصرية أنهم يعيشون “مأساة بسبب الحشرات الطائرة التي تهاجم المنازل، وذلك من بعد الغروب مباشرة، لذا يضطرون إلى غلق نوافذ البيوت خوفاً من دخولها”. وعن شكل الحشرة، قال انها “حشرة صغيرة تشبه الفراشات تسير في اتجاه الضوء بالمنزل في المساء”.

[wpcc-iframe title=”YouTube video player” src=”https://www.youtube.com/embed/k6UIdI4PNYc” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

السلطات تتحرّك سريعاً

بعد انتشار النمل الأبيض، وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالتعامل الفوري لمواجهة النمل الأبيض. كما صدر بيان عن محافظة الإسكندرية، طالب باتخاذ الإجراءات الوقائية من حشرة النمل الأبيض للأراضي المزمع البناء عليها قبل الشروع في بناء أي منشأة.

النمل في حلمك فرج

ما هو النمل الأبيض؟

– تعيش حشرة النمل الأبيض في مجتمعات تسمى “مستعمرات” وعددها يتراوح من 30 ألف إلى 2.5 مليون فرد.

– تتغذى هذه الحشرة من مادة السليولوز المتوفرة في الملابس، الورق، السجاد، الستائر – الوسادات، والأثاث الخشبي.

– النمل الأبيض من أخطر الحشرات وأكثرها ضرراً، وفق بيانات مصرية حيث تقوم ببناء ممرات ومداخل داخل المنشآت يصعب الوصول إليها، وبسببها تتضرر المساكن.

وقال رئيس قسم الحشرات والحيوان التطبيقى السابق في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية السابق، حسين عبدالله رزق، لوسائل اعلام مصرية، إن “النمل الأبيض حشرة مختلفة عن النمل العادي، ويتسبب بأضرار في اخشاب المنازل والمباني بشكل عام وكذلك الأثاث”.

وتابع أن السكان لا يروا هذا النمل داخل منازلهم إلا بعد أن يكون غزو هذه الحشرات قد ترسخ في المكان.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!