انتقاد أممي لحظر أوروبا دخول الحاصلين على لقاح أسترازينيكا

انتقاد أممي لحظر أوروبا دخول الحاصلين على لقاح أسترازينيكا

انتقاد أممي لحظر أوروبا دخول الحاصلين على لقاح أسترازينيكا

United States

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

انتقدت الأمم المتحدة الثلاثاء، الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على دخول الأشخاص الذين حصلوا على لقاح أسترازينيكا إلى أراضيه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق “بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

ومنذ أسبوع، أعلنت الهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي أن لقاح “أسترازينيكا” المصنع في الهند لم يستكمل الوثائق اللازمة المتعلقة بطريقة الإنتاج ومعايير مراقبة الجودة.

وقال حق: “نأمل بالتأكيد أن تعترف الدول الأعضاء بتوصيات منظمة الصحة العالمية”.

وأردف قائلا: “تحدثت منظمة الصحة العالمية من قبل عن سلامة وموثوقية لقاح أسترازينيكا وأدرجت الأمم المتحدة هذا اللقاح ضمن عمليات تسليم برنامج كوفاكس”.

وتابع: “بالطبع، نحن لا نحدد سياسات للدول الأعضاء، ونحترم حقهم في وضع تلك السياسات، لكننا نأمل بالتأكيد أن يمكن أن تأخذ في الاعتبار توصيات منظمة الصحة العالمية والعمل على تنفيذها”.

وتقتصر قائمة اللقاحات التي تسمح دول الاتحاد الأوروبي للحاصلين عليها بالدخول إلى أراضيها اللقاحات التي تنتجها شركات “فايزر”، و”موديرنا”، و”جونسون آند جونسون”.

وترفض دول الاتحاد الأوروبي حاليا دخول الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح “أسترازينيكا” المصنوع في الهند أو العديد من اللقاحات الأخرى المستخدمة في الدول النامية، بما في ذلك اللقاحات المصنعة في الصين وروسيا.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!