انطلق معرض الصحة العربية 2020 اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وسوف يستمر لمدة 4 أيام حتى تاريخ 30 يناير. ويعتبر معرض الصحة العربية 2020 هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

ويتوقع أن يكون عدد زوار المعرض 106900 زائر، من ضمنهم 55000 مقدم رعاية صحية من 159 دولة.

وتشارك دائرة الصحة في أبوظبي في المعرض من خلال عرض باقة من المبادرات، والبرامج، والمشاركات الهادفة إلى تعزيز مستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي.

ويمكن التعرف على أهم مشاركات دائرة الصحة في أبوظبي من خلال زيارة جناح H5.B10 من المؤتمر، حيث سوف يتم عرض آخر التطورات الصحية في المجالات الطبية في أبوظبي وتبادل الأفكار حول التقنيات الناشئة في هذا المجال.

وقد شارك في المؤتمر حوالي 4,250 شركة صحية، ورقمية، وتكنلوجية، كما ونشر العديد من هذه الشركات حماسهم تجاه هذا المعرض عبر حساباتهم على موقع تويتر.

وخلال اليوم الأول من المعرض، قام الدكتور سيمون دافيس بالتعريف عن عملية استبدال الصمام الابهري عبر القسطرة (TAVR)، وهو إجراء يتم لاستبدال الصمام الأبهري الضيق عند المرضى الذين لا يستطيعون الخضوع لعملية القلب المفتوح.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت إحدى الشركات إنجازها بعمل أدوات العلاج الموجه بالصور (بالإنجليزية: Image-Guided Therapy)، ويُستعمل هذا العلاج في تحديد، وتوجيه، وعلاج، وتأكيد الرعاية المناسبة أثناء إجراء بعض العمليات الجراحية.

بالإضافة إلى ذلك، شمل المعرض العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

اقرأ أيضاً: 

تطبيق جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض الجلدية

نموذج الذكاء الاصطناعي لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تعرّف على سرطان الثدي بدقة تماثل أخصائي الأشعة

المصدر: دائرة الصحة أبوظبي، الطبي