انواع خيوط شد الوجه .. ومتى تظهر نتيجتها

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”baa1ec83f82bbee2f085d293-text/javascript”] [wpcc-script type=”baa1ec83f82bbee2f085d293-text/javascript”]

يمكن أن تمنحك خيوط حشو التجاعيد القابلة للحقن مظهرًا أكثر شبابًا بجزء بسيط من تكاليف وبعيداً عن عمليات تجميل الوجه التقليدية . سيملأ معظمهم المجوف والخطوط والتجاعيد في أقل من 30 دقيقة بنتائج يمكن أن تستمر من 4 أشهر إلى أكثر من عام . تحقن المنطقة الواحدة بعدة مواد مختلفة . ونتيجة لذلك ، تختفي البقع والمشاكل .

انواع خيوط شد الوجه

حمض الهيالورونيك لحقن خيوط شد التجاعيد

الفئة الأكثر شعبية من الحشو للتجاعيد هي حمض الهيالورونيك . كل نوع يعمل بطريقة مختلفة بعض الشيء مع نتائج مختلفة . الآثار الجانبية نادرة ولكن يمكن أن تشمل احمرار وتورم وكدمات في موقع الحقن . قد تظهر الحشو أيضًا تحت الجلد كصدمات صغيرة . هذه مشكلة غالباً ما تتحسن بمرور الوقت . كم من الوقت تختلف النتائج من عدة أشهر إلى أكثر من عام أو عامين . تشير بعض الأبحاث إلى أن الحقن المتكرر قد يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم .

الحشو الاصطناعية للتجاعيد

تشتمل هذه الفئة الأصغر من حشوات التجاعيد على مواد معملية غير مرتبطة بأي شيء موجود بشكل طبيعي في الجلد . جميع الحشوات في هذه المجموعة لها آثار جانبية مماثلة ، مثل الاحمرار أو التورم أو الكدمات في موقع الحقن . تشمل الآثار الجانبية الأخرى عقيدات أو نتوءات تحت الجلد يمكن رؤيتها وتشعر بها ، وفي حالات نادرة قد تتطلب إجراء عملية جراحية لإزالة . وتشمل الفوائد تأثيرًا يدوم طويلًا . ويقدم حشو واحد على الأقل ملء شبه دائم للخطوط والتجاعيد . تذكر أن المنتجات ذات الآثار الأطول قد تسبب آثارًا جانبية . وعندما لا يتم استخدامها بشكل صحيح ، قد تسبب مواد حشو التجاعيد الاصطناعية التشوه .

خيوط الكولاجين لتجاعيد

صنع العلماء أول حشو للتجاعيد من الكولاجين المستخلص في الغالب من الأبقار . على الرغم من أنها عملت بشكل جيد وعرضت شكلًا طبيعيًا ، إلا أن النتائج لم تدم طويلًا . بدأت معظم حقن الكولاجين في الانهيار في وقت مبكر بعد شهر واحد بعد العلاج . لأن هذه المواد المصنوعة من حشوات التجاعيد كانت مصنوعة من مصدر حيواني ، كان لديها أيضًا معدل أعلى من الحساسية وتحتاج إلى اختبارات مسبقة للحساسية . ساعدت طرق جديدة لمعالجة الكولاجين على تقليل المخاطر . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشكال الجديدة من الكولاجين الصناعي تجعل هذه الحقن أكثر أمانًا وأكثر فائدة لمجموعة واسعة من الأشخاص . على الرغم من أن النتائج لا تدوم  طويلاً مثل حشوات التجاعيد الأخرى ، يعتقد الكثيرون أن النتائج تبدو طبيعية أكثر .

خيوط التجاعيد الذاتية

الدهون هي المادة الأكثر استخداما في هذه الفئة . تتم إزالة الدهون الخاصة بك جراحيا من الفخذين ، والأرداف ، أو المعدة ، ثم حقنها . ستحتاج إلى إجراءين (أحدهما لإزالة الدهون والآخر لحقنه) . يمكن إجراء كلتا العمليتين في زيارة واحدة . يمكن أن تكون خطوات تنقية الدهون الإضافية التي يتم إجراؤها في المختبر مكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً . يمكن أن تكون النتائج شبه دائمة ، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى سلسلة من الحقن تتم مع مرور الوقت .

التقليل من المخاطر وزيادة النتائج الجيدة لجميع خيوط حشوات التجاعيد

حشوات التجاعيد هي من بين أكثر إجراءات التجميل أمانًا المستخدمة اليوم . ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في ضمان سلامة هذا الاجراء :

لا تدع السعر يكون دليلك . إذا تلقيت علاجًا لحشو التجاعيد بتكلفة أقل بكثير من العلاج القياسي ، فمن المحتمل أن يتم إجراء بعض التنازلات ، إما في مهارة المزود أو جودة المنتج . لا تخاطر أبدًا بإجراء صفقة مع وجهك .

جميع حشوات التجاعيد يجب أن تتم في محيط طبي بأدوات معقمة . لا تتم العلاجات في المنازل أو الفنادق أو المنتجعات أو المنتجعات في البيئات الطبية ، بغض النظر عمن يقوم بها .

لا تحصل على حشو التجاعيد عن طريق الحقن من مصادر خارج مكتب الطبيب . تعرف على ما يتم حقنه به واسأل طبيبك عما إذا كان يتم استخدام حشو التجاعيد الذي وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير وما إذا كان قد تم شراؤه مباشرة من الشركة المصنعة . كانت هناك تقارير عن كل شيء من السيليكون الصناعي إلى استخدام زيت الأطفال . إذا لم يقدم لك مزود هذه المعلومات ، فلا تدعهم يقومون بالإجراء .

استخدم واقي من الشمس يوميًا للمساعدة في الحفاظ على مادة الملء والمساعدة في الحماية من تغييرات الصباغ بعد الالتهابات نتيجة لعصي الإبرة من الحقن .

  • You Should Know About Wrinkle Fillers
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!