اهم المدن السعودية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”53c9d0324c515463ecfd8818-text/javascript”] [wpcc-script type=”53c9d0324c515463ecfd8818-text/javascript”]

المملكة العربية السعودية ، هي أكبر دولة عربية في غرب آسيا من حيث مساحة الأرض والتي تمتد إلى حوالي 2،150،000 كم 2 (830،000 ميل مربع) ، والتي تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية . يحدها الأردن والعراق من الشمال ، والكويت إلى الشمال الشرقي وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة إلى الشرق ، وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي ، واليمن في الجنوب . تألفت المملكة العربية السعودية في العصر الحديث من أربع مناطق متميزة : الحجاز ، نجد وأجزاء من شرق شبه الجزيرة العربية (الأحساء) وجنوب الجزيرة العربية (عسير) . تأسست المملكة العربية السعودية في عام 1932 من قبل ابن سعود . والذي وحد المناطق الأربعة في دولة واحدة من خلال سلسلة من الفتوحات التي بدأت في عام 1902 . تشتهر المملكة العربية السعودية بـ “أرض الحرمين الشريفين” ، اشارة الى بيت الله الحرام (المسجد الحرام في مكة) ، بينما يقع المسجد النبوي في المدينة المنورة ، وهما أقدس الأماكن الإسلامية في العالم مع المسجد الأقصى في فلسطين . يبلغ مجموع سكان المملكة من 28.7 مليون نسمة ؛ 20 مليون مواطنين سعوديين و 8 ملايين أجانب .المسجد الحرام. مكة المكرمة

هناك العديد من المدن السعودية الكبرى الفريدة من نوعها ، والتي تحتوي على المعالم الأكثر إثارة للاهتمام والتي تستحق الزيارة فضلا عن البنية التحتية السياحية الجيدة التي تقدم المطاعم وأماكن الترفيه . ومن هذه المدن السعودية :

مكة المكرمة
مكة المكرمة هي المدينة التي تقع في منطقة مكة المكرمة وتعتبر عاصمة المنطقة . تفتخر مكة المكرمة ببيت الله الحرام الذي يجمع المسلمين لآداء فريضة الحج والعمرة .

مكة المكرمةالمدينة المنورة
المدينة المنورة هي مدينة حديثة في منطقة الحجاز غرب المملكة العربية السعودية ، وعاصمة محافظة المدينة المنورة . وهي المدينة الت تتشرف بمكان دفن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ، وهي ثاني أقدس مدينة في الإسلام بعد مكة المكرمة .
المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية

الرياض
الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ، والتي تقع في مقاطعة رياض هارون في منطقة نجد . والمدينة هي موطن لمجموعة متنوعة من المعالم السياحية الجديرة والأماكن ذات الأهمية بما في حصن مصمك ، مركز الملك فهد الثقافي ، وقصر طويق واستاد الملك فهد . ستجد أيضا ” ساحة الصفاة أوساحة الديرة وهي مكان القصاص بالرياض .

الرياض

حصن المصمك
يقع حصن مصمك في البطحاء ، في الحي القديم من الرياض ، وهو حصن يرجع إلى القرن ال19 الذي تم إنشاؤه من الطين والمخصص للأمير عبد العزيز بن سعود ، المسئول عن توحيد المملكة . الحصن يضم مجموعات مختلفة من الحرف التقليدية العربية والملابس ، فضلا عن الوضع الكلاسيكي خارج الساحة المفتوحة الكاملة مع بئر المياه .

حصن مصمك

الدمام
الدمام هي عاصمة محافظة الشرقية في المملكة العربية السعودية والتي تقع جنبا إلى جنب مع الخبر والظهر . تشتهر الخبر بمكانتها الاقتصادية ، والتي تضم شركة أرامكو السعودية في الظهران وهي أكبر شركة نفط في العالم أما الدمام فإنها تحتوي على العديد من الاماكن الترفيهية المثيرة للاهتمام ، بالإضافة إلى المناطق الثقافية . كما يوجد الكورنيش في الدمام ، وهي منطقة شعبية للشاطئ المفتوح للأعمال الفنية وكذلك المتحف الوطني .

الدمام هي عاصمة محافظة الشرقية

طريق الدمام

القطيف

تقع القطيف في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وهي البلدة التاريخية ، وتشتهر المدينة بكل من التمور والأسماك ، وستجد الكثير من أكشاك أسواق البيع لكل السلع . ومن الجدير بالذكر أيضا أن القطيف هي موطن لأكبر سوق سمك في البلاد ، وفي منطقة الخليج بأكملها .

القطيف

الجبيل
الجبيل ، هي مدينة في المنطقة الشرقية على ساحل الخليج العربي. وهي أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط . كما أنها موطن لرابع أكبر شركة بتروكيماويات في الشرق الأوسط وفي العالم . لديها أكبر تحلية في العالم (مشروع الطاقة المستقل للمياه ) والتي تقوم بإنتاج 2743.6 ميجاوات من الكهرباء و 800،000 م 3 من المياه يوميا . تضم الجبيل للبلدة القديمة في الجبيل ، والتي كانت قرية الصيد الصغيرة حتى عام 1975 ، ومنطقة صناعية جديدة . مدينة الجبيل الصناعية هي أكبر مشروع هندسي ومدني في العالم اليوم .

محطة التحلية في الجبيل ، المملكة العربية السعوديةJubail

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
اهم الاماكن السياحية في امريكا الوسطى
اهم المعالم السياحية في استراليا
اهم الاماكن السياحية في مدريد

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!