اهم انجازات المملكة العربية السعودية 2020

Share your love

لقد اجتهدت المملكة العربية السعودية من أجل الوصول إلى تحقيق العديد من الإنجازات في كافة المجالات المختلفة ، لأنها تطمح إلى أن توصل الى القمة من خلال وضع الخطط الاستراتيجية التي تمكنها من هذا وبالفعل استطاعت أن تقوم بهذه الانجازات في بداية عام 2020 ، حيث أن الانجازات الوطنية التي وضعتها المملكة العربية السعودية كانت سببا في إنارة الطريق أمام المواطنين السعوديين من أجل السعي وراء هذا الحلم [1] .

المملكة العربية السعودية

لقد تمكنت المملكة العربية السعودية في أن تسير لتحقيق النهضة في رؤية 2030 ، والإرتقاء بالمملكة السعودية وهذه النهضة تتحقق بثلاث جوانب رئيسية وهذه الجوانب هي [2] :

  1. المجتمع الحيوي .
  2. الاقتصاد المزدهر .
  3. الوطن الطموح .

ولقد احتوت تلك الإستراتيجية على ستة وتسعون هدف تود تحقيقه ، وهذه أهم انجازات المملكة العربية السعودية في عام 2020 ميلاديا .

أهم انجازات المملكة العربية السعودية 2020

لقد قامت المملكة العربية السعودية باختيار برنامج محدد يهدف إلى التغيير الوطني ، الذي كان من الممكن أن يكون صعب تحقيقه على المدى البعيد ، ولكن البرنامج الذي اختارته المملكة العربية السعودية ساهم في تنفيذ التغيير في الوقت الحالي بفضل مجهودات المملكة .

كما أن المملكة العربية السعودية عملت على تحديث المشروعات الدائمة ، والتي كان هدفها الأساسي هو تحقيق حوالي ما يقرب من 80 مشروع ضخم ، وتعمل على القيام به الهيئات الحكومية طبعا للانجازات التي قامت باختيارها على فترة زمنية لعام 2030 .

الإنجازات الوطنية للمملكة العربية السعودية في 2020

لقد حققت المملكة العربية السعودية العديد من الإنجازات ، بفضل مجهوداته العظيمة ومن هذه الإنجازات ما يأتي:-

إنجازات في مجال الطاقة

لقد قامت المملكة بتخصيص برنامج يعمل على تطوير الصناعات الوطنية للمملكة العربية السعودية ، وكذلك تطوير الخدمات اللوجستية وقد قام وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” بإعلان هذا البرنامج من قبل ، حيث قررت المملكة أن تتخلى عن النفط وأن تعتمد وتركز على الصناعات التي تهتم بجميع أنواع مجالات الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي .

وعملت المملكة بالفعل على القيام بالعديد من المشروعات التي لها علاقة بهذه المجالات ، والتي سوف تكون سببا في زيادة مصادر الدخل القومي للمملكة العربية السعودية .

إنجازات في المجال العسكري

لقد اهتمت المملكة بأن تزيد من الكفاءة الفنية والقتالية لهيئة القوات المسلحة بالسعودية ، حيث أنها ركزت على وسائل الإتصالات التي وضعتها المملكة من ضمن خططها المستقبلية .

لقد قامت المملكة العربية السعودية باختيار المناورات العسكرية التي تسمى بـ رعد الشمال التي ظهرت في أرض السعودية حيث أنها اشتملت على ما يقرب من 20 دولة ، ومعظم هذه الدول تكون من المنطقة العربية والشرق الأوسط وقارة أفريقيا وظلت إلى ما يقرب من أسبوعين .

ومن مهام هذه المناورات أنها تقوم بزيادة الكفاءة الفنية الاستراتيجية القتالية في المملكة العربية السعودية .

إنجازات في العلاقات الخارجية

لقد نجحت المملكة في تحقيق ثلاث مهام في علاقات الخارجية وهي:

  1. حجزت المملكة مقعد في المجلس الأوروبي وهذا المقعد يكون خاص لأصحاب القدرات المتفوقة ، وتعتبر المملكة العربية السعودية هي من أولى الدول التي تدخل في هذا المجلس الأوروبي .
  2. من مهام هذا المجلس أنه يقوم بدعم أو تزويد المواهب التي تتميز بقدرتها العالية ، ويشارك أيضا هذا المجلس بتنمية قدرات الإبداع عند أجيال المملكة ، حيث أن هذا الشيء يكون سببا في تطوير مستويات الجيل الصاعد من أبناء المملكة ، حيث انهم يكونوا قادرين على عمل الكثير والكثير من المجالات التي تؤدي إلى تقدم المملكة .
  3. يكون هناك خطوة إيجابية ، وهي المشاركة بين المملكة العربية السعودية مع فرنسا ، ومشاركة بعضهم البعض في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية وغيرهم من المجالات الأخرى .

إنجازات مجال الاتصالات والأقمار الصناعية

تقوم المملكة العربية السعودية بتحسين مجال الاتصالات ، ويتم ذلك عن طريق التعاون مع فرنسا بواسطة شن أو رمي أول قمر سعودي للاتصالات الذي يسمى (جيو سات 1 SGS-1) من قاعدة كورو بفرنسا ، وتقع هذه المنطقة في شمال أمريكا الجنوبية حيث تم إطلاق هذا القمر في نهاية عام 2019  .

حيث يشتمل هذا القمر على ألوح شمسية لها قدرة مرتفعة ، وتقوم بتوليد الطاقة بنسبة تصل حوالي 20 كيلو واط  .

وتشارك ايضا هذه الأقمار الصناعية في القيام بحماية الاتصالات الفضائية التي تكون عالية ، وأنها أيضا تعمل على توصيل الاتصال بالمناطق التي تكن بعيدة جدا ، وتعمل أيضا الاقمار الصناعية على تطوير خدمات الاتصال التي لها علاقة بالمواصفات التجارية في الجزء الخاص بالشرق الاوسط باكمله ، وشمال أفريقيا وكذلك اوروبا .

إنجازات المملكة في المجال الرياضي

تعمل المملكة العربية السعودية على تحفيز القوة البدنية لجميع أنواع الرياضات ، كما أنها تحرص أشد الحرص على تطوير المجال الرياضي فتعمل على توفير النوادي ، من اجل تحقيق مستوى الكفاءة واللياقة البدنية لدى اللاعبين .

الانجازات في النقل العام

تقوم المملكة العربية السعودية بتحديث البنية التحتية لجميع شبكات المواصلات داخل المملكة ، كما أنها قامت بتصميم مترو وعملت أيضا على تحديث طرق النقل البري والبحري وكذلك الجوي ، من أجل الحصول على إرضاء المواطنين السعوديين وتوفير لهم كافة الخدمات .

المشروعات العملاقة في المملكة

  •  العمل على إقامة مترو جديد في العاصمة السعودية بمدينة الرياض .
  • العمل على تحفيز الشباب على كافة الأمور التي تتعلق بالتجارة الإلكترونية ، وإقامة المتاجر والمولات التجارية .

المملكة العربية السعودية وحقوق المرأة

يعتبر من أهم انجازات المملكة العربية السعودية الاهتمام بالمرأة وحقوقها ، حيث أنها عملت على تحرير المرأة ، ولها حرية العمل والتحكم ، وقيامها بقيادة السيارات واعطائها الحق في أن تشارك في كثير من المجالات المتنوعة في المملكة .

المجال الترفيهي في المملكة

لقد قامت المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع القطاعات الخاصة بهدف ابساط المواطنين والمقيمين السعوديين وتوفير كافة المجالات الترفيهية لهم ، حيث عملت المملكة العربية السعودية على إقامة الهيئة الترفيهية من عامين قد مضوا ،

كما أن المملكة تقوم بالتخطيط من أجل عمل اضخم وأحسن الفنادق في المملكة العربية السعودية على النظام الإسلامي . وكانت تقوم المملكة بتنظيم عدد كبير من المتاحف التي يتم فيها عرض الآثار القديمة التي تتميز بجمالها وجاذبيتها .

الانجازات في السينما والدراما

لقد عملت المملكة العربية السعودية على تشجيع صناعة الأفلام السينمائية والدرامية ، كما أن فيلم (بركه) قدمت مشاركته في الترشيحات المقدمة للحصول على جائزة الأوسكار المميزة .

وقد ساهمت المسرحيات أيضا في عرض الكثير من العادات والتقاليد إلي المجتمع السعودي ، حيث أنها دخلت ضمن المراكز المنافسة لغيرها في الوطن العربي .

الانجازات في المجال الطبي

لقد اهتمت المملكة العربية السعودية بتدريب الأطباء على أعلى المستويات من أجل رفع مستوى كفاءتهم المهنية وتحسين مستوى أدائهم في مجال الطب ، وتهدف المملكة من وراء هذا التدريب إلى أن يستطيع الأطباء أن يقدموا أفضل ما عندهم من خدمات ووقاية صحية للمواطنين السعوديين ، من أجل الحفاظ علي حياتهم .

وتقوم المملكة العربية السعودية أيضا على تجهيز كل الأجهزة الطبية من أجل القيام بأصعب العمليات الجراحية التي تكن من الصعب نجاحها ، مثل عملية فصل التوائم حيث أن المملكة أصبحت أشهر دولة تعمل في هذا النوع من العمليات .

إنجازات المملكة في توفير العمل

قامت المملكة العربية السعودية بنشر حوالي مائة عربة على مجموعة من الشباب للقيام بإعداد أنواع من الأطعمة ويقومون ببيعها للمواطنين .

وتكون هذه العربيات تحت إشراف الحكومة السعودية ، وهذه العربيات أيضا تكون مجهزة ويوجد بها كل المتطلبات من أجل توفير الطعام المضمون ذات جودة مميزة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!