اين تقع ساحة مدريد على الخريطة بالعربي

اين تقع ساحة مدريد ، شكل ساحة مدريد ، معالم ساحة مدريد ، أنشطة ساحة بلازا مايور مدريد .

mosoah

اين تقع ساحة مدريداين تقع ساحة مدريد

نوضح في هذا المقال اين تقع ساحة مدريد ، وهي من أشهر معالم العاصمة الأسبانية مدريد، وتُعد مدريد من أكبر المدن الأسبانية، حيث تصل مساحتها إلى 607 كيلومتر مربع، وموقعها منتصف أسبانيا وبالتحديد على ضفاف نهر مانثاناريس، وتعود أهمية العاصمة الأسبانية لاحتضانها قر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة والبرلمان الأسباني والوزارات والمؤسسات والجامعات الحكومية وأهم الشركات في أسبانيا، فضلًا عن كونها من أهم المراكز المالية في شبه الجزيرة الأيبيرية، ونظرًا للبنية التحتية الحديثة في مدريد؛ فهناك الكثير من الشوارع والأحياء التاريخية فيها التي لا زالت محافظة على رونقها، وتتميز مدريد بأنها من أهم المدن السياحية على مستوى العالم، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب السُياح من مختلف دول العالم، وتُعد ساحة مدريد أو ساحة بلازا مايور من أهم المعالم التي تشتهر بها مدينة مدريد، والتي سنوضح معلومات عنها من خلال السطور التالية على موسوعة.

اين تقع ساحة مدريد على الخريطة بالعربي

  • تُعرف ساحة مدريد أيضًا باسم ساحة بلازا مايور مدريد plaza mayor de Madrid.
  • تقع ساحة مدريد في قلب مدينة مدريد، وبالتحديد في منطقة كالو جيرونا في غرب شارع Gran Via بمنتصف العاصمة الأسبانية.
  • يعود تاريخ بناء تلك الساحة إلى القرن السابع عشر وبالتحديد في عام 1617، حيث أمر الملك فيليب الثالث ببنائها على مساحة 1 هكتار، وطولها 120 مترًا وعرضها 91 مترًا، لتكون واحدة من أكبر الميادين ليس في أسبانيا فقط، بل على مستوى قارة أوروبا ككل.
  • كان الغرض الأساسي من بناء ساحة مدريد هو أن تكون مقرًا لتنفيذ عمليات الإعدام لكل معارضي الملك فيليب، وبعد ذلك تم تحويل الساحة لتُقام فيها مباريات مصارعة الثيران.
  • وفي الوقت الحالي أصبحت جميع الاحتفالات الرسمية الأسبانية تُقام في ساحة بلازا مايور مدريد.
  • أهم ما يميز ساحة مدريد هو أنها نقطة انطلاق السياح والزوار إلى العديد من الأماكن السياحية والتاريخية في العاصمة الأسبانية القريبة من الساحة أشهرها القصر الملكي وسوق سان ميغل وبويرتا ديل سول.

شكل ساحة مدريد

  • أما عن شكل ساحة مدريد فهي عبارة عن مستطيل يوجد فيها تمثال للملك فيليب الثالث الذي يتوسطها، وهو التمثال الذي تلقاه الملك فيليب كهدية من Grand Duc de Florence،  حيث تم نقل التمثال إلى الساحة في عام 1848 بأمر من الملكة إليزابيث الثانية، بعد أن كان موجود في الحديقة التاريخية Casa de Campo.
  • وينتشر في الساحة الرسامين الذين يعملون في مهنة رسم صور سائحي وزوار الساحة، لتكون رسومات تذكارية لهم، فضلًا عن عازفي الموسيقى الذين أجمل المقاطع الموسيقية الأسبانية، ويوجد في الساحة أيضًا مقدمي الألعاب السحرية.

معالم ساحة مدريد

  • ساحة بلازا مايور مدريد محاطة بالعديد من المباني الدينية القديمة، كما يطل عليها عدد كبير من المنازل يصل إلى 136 منزل، فضلًا عن 437 شرفة، تُستخدم في الإطلال على الساحة والاستمتاع بمشاهدتها.
  • وتتميز المنازل المحيطة بالساحة بتوحد لونها الأحمر وشكلها المتماثل، لتضفي على الساحة مظهرًا رائعًا، وفي أسفلها يوجد العديد من محلات الحرف اليدوية الشهيرة في العاصمة الأسبانية، والتي تعرض أجمل التحف المصنوعة من الطين والخشب، والعديد من المنتجات المحلية.
  • وعن أرضية الساحة فهي تتميز باحتوائها على الحجارات المتنوعة من العصر الروماني ومن العصر الأندلسي.
  • ونظرًا لكون الساحة من أهم المناطق الجاذبة للزوار والسياح في العاصمة الأسبانية؛ فهي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التي يلجأ إليها الزوار للاستراحة وتناول الأطعمة والمشروبات.

أنشطة ساحة بلازا مايور مدريد

  • يمكن لزوار ساحة بلازا مايور مدريد القيام بالعديد من الأنشطة، مثل التجول فيها والتمتع بمشاهدة ما تحتويه من معالم أثرية وتاريخية
  • كما يمكن استئجار الدراجات الهوائية والتجول بها في الساحة، فضلًا عن الجلوس في المطاعم والمقاهي بالساحة لتناول المشروبات والأطعمة الأندلسية الشهية.
  • وأيضًا القيام بزيارة لقصر لاكازا دي لا بانداريا، الواقع في الجهة الجنوبية من الساحة، والقيام بجولة فيه لاستطلاع معماره المتميز.
  • وقبل مغادرة الساحة يمكن للزوار التقاط أجمل الصور التذكارية أمام المباني الكلاسيكية المطلة عليها، وأمام تمثال الملك فيليب الثالث الذي يتوسط الساحة.
  • وإذا كان وقت الزيارة في نهاية الأسبوع أو في المناسبات والأعياد؛ فسيتمكن الزوار من مشاهدة أجمل العروض وحفلات الرقص والغناء الشعبي، والأمسيات والسهرات التي تُقام في الساحة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله اين تقع ساحة مدريد ، كما أوضحنا تاريخ الساحة ومعالمها والأنشطة التي يمكن القيام بها فيها، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!