ايهما افضل جزر ماديرا ام تينيريفي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”4ffb116adb3242c6e2c99423-text/javascript”] [wpcc-script type=”4ffb116adb3242c6e2c99423-text/javascript”]

تينيريفي وماديرا هما الجزر الجميلة جدا والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، نظراً لتمتع هذه الجزر بالمناخ اللطيف ، بعيدا عن فصل الشتاء البارد في أوروبا . هناك أناس يفضلون تينيريفي وغيرهم مما لا شك فيه ممن يختاروا ماديرا . تينيريفي وماديرا

الشواطئ
إذا كنت تحب أن تقضي الكثير من الوقت على الشواطئ ، فإن تينيريفي هي المكان المناسب لك . بعض من شواطئ تينيريفي الطبيعية تماما والمغطاة بالرمال السوداء بسبب الأصل البركاني في الجزيرة . تينيريفي

بلايا دي لا أرينا هو واحدة من الشواطئ السوداء والأكثر شهرة ، والتي تقع في الجنوب الغربي من تينيريفي . على الجزيرة هناك العديد من الشواطئ الرملية الذهبية أيضا .

شاطئ تينيريفي
شاطئ تينيريفي هو أحد الشواطئ التي تستحق الزيارة . وإلى جانب هذا ، فإنها تقدم العديد من الشواطئ الأخرى ، بعضها أبيض ، وغيرها مغطاة بالرمال السوداء . وفي هذا الصدد ، تقدم ماديرا للعروض الأقل ، لأن معظمها واقع على الساحل الصخري . على الرغم من أن الجزيرة ليست صغيرة جدا ، إلا أن هذه الشواطئ قليلة جدا .

شاطئ كالهيتا المعروف بين السياح والسكان المحليين ، والذي يتكون من اثنين من الشواطئ المختلفة والتي تقع مقابل بعضها البعض . يتم إنشاؤها بشكل مصطنع مع الرمال الذهبية الجميلة . والجيدة لممارسة السباحة وحمامات الشمس وهناك أيضا شاطئ ماتشيكو ، الذي هو أيضا من الشواطئ الاصطناعية التي تقع في الجزء الشرقي من الجزيرة .

المناخ
تينيريفي وماديرا لديهما الكثير من أوجه التشابه عندما يتعلق الأمر بالمناخ ، وذلك لأنهما يقعا في الجزر القريبة نسبيا من بعضها البعض .

تينيريفي لديها المناخ الأكثر دفئا ، كما يمكنك أن تشعر بسهولة الفرق . لهذا السبب ، تعتبر تينيريفي هي الأكثر جاذبية للعيش وللزيارة خلال أشهر الشتاء من السنة .

من ناحية أخرى ، فإن ماديرا لديها ميزة كبيرة خلال موسم الصيف ، بسبب درجات الحرارة اللطيفة جدا والمريحة حقا عن أي وقت من اليوم .

إذا كنت تخطط للعيش في واحدة من هاتين الجزيرتين بشكل دائم ، عليك الإختيار تبعاً لرغباتك .

وفيما يلي متوسط درجات الحرارة في النهار خلال السنة في فونشال (ماديرا) وسانتا كروز دي تينيريفي:

يناير
فونشال – 20 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 21 درجة مئوية

فبراير
فونشال – 20 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 21 درجة مئوية

مارس
فونشال – 20 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 22 درجة مئوية

أبريل
فونشال – 21 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 23 درجة مئوية

مايو
فونشال – 22 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 24 درجة مئوية

يونيو
فونشال – 23 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 26 درجة مئوية

يوليو
فونشال – 25 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 29 درجة مئوية

أغسطس
فونشال – 26 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 29 درجة مئوية

سبتمبر
فونشال – 26 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 28 درجة مئوية

شهر اكتوبر
فونشال – 25 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 26 درجة مئوية

نوفمبر
فونشال – 23 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – 24 درجة مئوية

ديسمبر
فونشال – 21 درجة مئوية / سانتا كروث دي تينيريفي – إلى 22 درجة مئوية

Madeira

الطبيعة
على الرغم من أنهما يقعا على مقربة من بعضها البعض ، فإن ماديرا ، وتينيريفي مختلفا جدا . الجزر التي تقع قبالة الساحل الأفريقي ، هي الأقل من 500 كم والبعيدا عن بعضها البعض ، لديها مناظر طبيعية مختلفة تماما المثيرة والخلابة .

في الواقع ، تغطي الجزيرة بالغطاء النباتي الكثيف جدا والخصب . من خلال الغار السميك بالغابات المطيرة التي تشغل مسارات المشي لمسافات طويلة جميلة ، وهي المكان المفضل للسكان المحليين في عطلات نهاية الأسبوع .

يمكن أن تنظر إلى شلالات الجنة والجداول الجبلية في الغابات المطيرة العميقة لـ ماديرا .
هناك الأنفاق الجميلة من مسارات الغابات التي تمر تحت ظلال الأشجار ، وعلى بعد خطوات قليلة من الدراماتيكية ، وعلى بعد مئات الامتار من الأودية العميقة . الكثير من الناس يستطيعوا المقارنة البرية بين ماديرا مع هاواي ، وفعلا ، في المشهد هناك الكثير من القواسم المشتركة .

ماديرا تذكرنا بالحديقة العملاقة تحت السماء المفتوحة ، حيث دائما ماتجدها مزدهرة . تينيريفي في حد ذاتها مختلفة تماما . وتغطي جزءا كبيرا من الجزيرة مع المناطق الشبه قاحلة مع النباتات الجافة . الاستثناءات هي بعض الأجزاء العليا من الجبال ، وخاصة على الجانب المواجه للريح من الجزيرة ، حيث تجد الغابات الصنوبرية وغابات لوريل .

الأسعار
كل من هذه الجزر هي غير مكلفة للعيش بهما ، وخاصة إذا كنت تقارن الأسعار مع دول أخرى مثل المملكة المتحدة ، ألمانيا ، السويد ، النرويج ، فنلندا ، هولندا ، فرنسا ، إيطاليا وغيرها . الأسعار بين الجزيرتين قابلة للمقارنة ، إلا انها ذات اختلافات طفيفة .

من ناحية أخرى ، الجزيرتين يوفرا مجموعة متنوعة وكبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة والرخيصة للاستمتاع بها على مدار السنة . Tenerife and Madeira

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!