بارونة بريطانية: الحكومة فشلت بتنفيذ سياساتها تجاه فلسطين

بارونة بريطانية: الحكومة فشلت بتنفيذ سياساتها تجاه فلسطين

بارونة بريطانية: الحكومة فشلت بتنفيذ سياساتها تجاه فلسطين

Istanbul

لبنى كمال/ الأناضول

اتهمت بارونة بريطانية، الخميس، حكومة بلادها “بالفشل” في تنفيذ سياساتها المعلنة تجاه الوضع الفلسطيني.

جاء ذلك في خطاب لسعيدة وارثي عضو مجلس اللوردات البريطاني (الغرفة العليا غير المنتخبة من البرلمان) أمام المجلس نشرته عبر حسابها على تويتر.

وقالت وارثي: “قضية إسرائيل وفلسطين كانت السبب وراء استقالتي من الحكومة منذ ما يقرب من 7 سنوات، فقد رأيت آنذاك وأنا في قلب الحكومة، ما نراه الآن وهو أن حكومتنا فشلت في تنفيذ سياستها التي أعلنتها بوضوح”.

وأضافت: “تدعم حكومتنا رؤية حل الدولتين، لكننا لا نعترف بفلسطين كدولة، ويرفض الوزراء حتى استخدام اسمها”.

وأردفت وارثي: “كما أن بناء المستوطنات هو أمر غير قانوني حسب سياساتنا ويتعارض مع القانون الدولي، ومع ذلك لا توجد عواقب عندما يحتل المستوطنون المدعومون من إسرائيل المزيد من الأراضي الفلسطينية”.

واستنكرت عدم اتخاذ الحكومة البريطانية أي خطوة “من أجل ردع إسرائيل على تطهيرها العرقي المتمثل بتوسيع المستوطنات، والإخلاء القسري وهدم المنازل”.

ولفتت وارثي إلى أن “المملكة المتحدة تعترف بأن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقبلية، وبالرغم من ذلك لا نفعل شيئا عندما يقتحم المتطرفون المنازل ويرعبون العائلات الفلسطينية التي عاشت هناك لأجيال”.

وتابعت: “سياستنا تتضمن الدفاع عن حقوق الإنسان، ولكن لا يوجد أي إجراء يتم اتباعه تجاه ما يحدث كل عام من اعتقال وسوء معاملة وسجن إسرائيل لمئات الأطفال الفلسطينيين”.

وحثت البارونة حكومة بلادها، على “التوقف عن الاستجابة للمصالح السياسية الضيقة والاستماع إلى مطالبات إنهاء الاحتلال”.

يذكر أن وارثي قد تقدمت باستقالتها من الحكومة البريطانية في أغسطس/ آب 2014؛ بسبب سياسة بلدها تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، والتي وصفتها بأنها “غير مقبولة أخلاقيا”.

ومساء الخميس، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار يبدأ بالسريان عند الثانية من فجر الجمعة، وذلك بعد 11 يومًا من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، ومقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!