باريس..وقفة احتجاجية دعمًا لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي

باريس..وقفة احتجاجية دعمًا لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي

باريس..وقفة احتجاجية دعمًا لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي

Ile-de-France

باريس/الأناضول

شهدت العاصمة الفرنسية، باريس، الأربعاء، مظاهرة تضامنية مع الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي الذي يستهدفهم.

وبحسب مراسل الأناضول، احتشد المحتجون في ساحة “الجمهورية” وسط العاصمة؛ للتنديد بالهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا هتافات داعمة لفلسطين، ومناهضة لإسرائيل، طالبوا من خلالها بالحرية لفلسطين، وشعبها.

وفي حديث للأناضول على هامش الوقفة، قالت رئيسة موقع “يوروبالستين” الإخباري الفرنسي ، أوليفيا زيمور ، التي حضرت المظاهرة، إنها ستواصل مشاركتها في مثل هذه المظاهرات ما دامت هناك “مجازر ترتكب” في فلسطين.

وذكرت زيمور أن محكمة ليون أصدرت حكمًا بالبراءة في القضية المرفوعة ضدها لمقاطعتها الأدوية التي تنتجها شركة الأدوية “Teva” التي تمول الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أن المحكمة حكمت أيضًا بإمكانية توجيه دعوات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وأشارت أن دعوات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية مشروعة، مضيفة “لن نشتري أدوية دولة هاجمت المستشفيات وسيارات الإسعاف وقطعت الطرق المؤدية إلى المستشفيات. (أدوية Teva) أول المنتجات التي ستتم مقاطعتها. هذا مهم جدا.”

وأوضحت زيمور أن الفعالية التي يزعمون تنظيمها لدعم فلسطين يوم السبت المقبل، قد يتم حظرها، مشددة على أنهم سيقومون بتنظيمها رغم ذلك.

ولفتت إلى الخسائر في أرواح الأطفال والنساء جرّاء اعتداءات إسرائيل، متابعة “ليس من المستغرب أن تفعل إسرائيل هذه الجرائم، فهي دولة إجرامية، ونحن ننتظر التحقيقات التي تجريها محكمة الجنايات الدولية، وعندها لا يمكن أن تزعم إسرائيل أنها دولة ديمقراطية، لا سيما أن المنظمات الإسرائيلية غير الحكومية تقول إنها دولة فصل عنصري”.

وجددت زيمور تأكيدها على مواصلة دعم فلسطين، معربة عن إشادتها بالمقاومة “البطولية” التي يبديها الفلسطينيون في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

كما ناشدت الجميع بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، مشيرة أن “الحكومة الفرنسية شريكة في الجريمة لإسرائيل، وتتعاون مع الاستعمار الإسرائيلي، إذ أن باريس تؤمن لها السلاح”.

واعتبرت أن تصريحات الرئيس، إيمانويل ماكرون بخصوص حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، “مخجلة، متابعة “كافة الدولة الأوروبية بما في ذلك فرنسا يدعمون إسرائيل دولة الاحتلال العنصرية، بشكل صريح”.

بدوره قال الفرنسي جينيفيف ، الذي رفض الكشف عن لقبه، وحضر المظاهرة بمظلة عليها العلم الفلسطيني ، إنه يأسف “لانعدام حرية التظاهر في هذا البلد(فرنسا)”.

وتابع قائلا “الشعب الفلسطيني محروم من حقوقه منذ 73 عامًا، إذ يتم استعمارهم، ويتعرضون للظلم، ولا سيما سياسات الفصل العنصري الإسرائيلية، وإسرائيل لا ترتكب جرائم حرب فقط، بل جرائم ضد الإنسانية كذلك، وتفعل كل هذا أمام العالم بأسره”.

وحتى مساء الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!