بالصور السياحة في طرابزون التركية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2922bf6a578d638fac2797bb-text/javascript”] [wpcc-script type=”2922bf6a578d638fac2797bb-text/javascript”]

طرابزون هي مدينة على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وعاصمة محافظة طرابزون . تقع طرابزون على طريق الحرير التاريخي ، حتى أصبحت البوتقة التي ينصهر فيها العديد من اللغات والثقافات التي ترجع إلى عدة قرون في جنوب شرق البلاد والقوقاز إلى الشمال الشرقي .

Sumela Monastery Trabzonشكلت طرابزون أساساً لعدة ولايات في تاريخها الطويل ، حيث كانت عاصمة للإمبراطورية طرابزون بين 1204 و 1461 . وخلال الفترة العثمانية ، ازدادت أهمية طرابزون بسبب أهمية مينائها ، وأصبحت نقطة محورية في التجارة مع إيران و القوقاز . يبلغ عدد سكان طرابزون في المركز الحضري نحو 1254350 (في تعداد عام 2011) .

الجغرافيا والمناخ
يبلغ إجمالي مساحة محافظة طرابزون نحو 4685 كيلومترا مربعا (1809 ميل مربع) ، ويحدها بلدة ريزي ، جيرسون وجومو هين . وتبلغ المساحة الكلية نحو 22.4٪ و 77.6٪ من هضبة التلال . تمر جبال بونتيك عبر محافظة طرابزون . An empty boat floating

المناخ
تتمتع طرابزون بمناخ نموذجي من منطقة البحر الأسود ومع هطول الأمطار الوفيرة . يندرج مناخ طرابزون تحت تصنيف مناخ كوبن ، بما لديها من مناخ شبه استوائي رطب . تزداد الدفئ والرطوبة في الصيف ، يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى حوالي 26.7 ° C (80 ° F) في أغسطس . أما في الشتاء فإنها تتمتع بمناخ بارد ورطب ، مع أدنى متوسط درجة الحرارة حوالي 5 ° C (41 ° F) في يناير / كانون الثاني . يزداد هطول الأمطار في الخريف والشتاء ، مع انخفاض ملحوظ في أشهر الصيف . تساقط الثلوج هو أمر شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس . كما هو الحال في بقية ساحل البحر الأسود في تركيا ، تبلغ درجة حرارة الماء بين 8 ° C (46 ° F) و 20 ° C (68 ° F) على مدار العام .

معلومات عن طرابزون
طرابزون هي المدينة الساحلية التاريخية التي تقع بالقرب من الطرف الشرقي من ساحل البحر الأسود في تركيا ، بها تناقضات مثيرة للاهتمام في هذه البلدة التركية العادية . طرابزون هي أيضا قاعدة جيدة لزيارة المواقع المحيطة بها مثل دير Sumela ، وقرية جبال الألب من Ayder .

اقتصادياً
اعتبارا من عام 1920 ، أصبح ميناء طرابزون من “أهم موانئ البحر الأسود التركية” ، من قبل البريطانيين . تنتج طرابزون للفول الأخضر الأبيض ، والذي يتم بيعه في أوروبا . اعتبارا من عام 1920 ، ازداد تصدير الخضار الى خارج المقاطعة . واشتهرت طرابزون بزراعة الدواجن التي تحظى بشعبية كبيرة . واعتبرت تربية دودة القز في المنطقة من قبل عام 1914 . تنتج طرابزون للنحاس والفضة والزنك والحديد والمنغنيز .

المعالم السياحية الرئيسية
طرابزون لديها عدد من مناطق الجذب السياحي ، والتي يعود تاريخ بعضها إلى عصور الإمبراطوريات القديمة التي كانت موجودة في المنطقة . في المدينة نفسها ، يمكن للمرء أن يجد مركزا من المحلات التجارية والأكشاك والمطاعم المحيطة ، ميدان في وسط المدينة ، الذي يضم حديقة الشاي .

إليكم إطلالة جذابة على السياحة في طرابزون

Trabzon Aoznjul away
Trabzon Aoznjul away
Sumela Monastery
Sumela Monastery
Trabzon
Trabzon
The clock tower of Aya Sofya
The clock tower of Aya Sofya
coastal restaurants
coastal restaurants
historic castle
historic castle
Statue of Mustafa Kemal Ataturk
Statue of Mustafa Kemal Ataturk
Sumela Monastery
Sumela Monastery
The House of Ataturk
The House of Ataturk
Evil eye hanging
Evil eye hanging
Kostaki Mansion
Kostaki Mansion
Harbour at Trabzon
Harbour at Trabzon

 

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!