بالفيديو.. آيلال صاحب “أسطورة البخاري” على قناة إماراتية: التعامل مع النبي يجب أن يكون مثل التعامل مع عظماء التاريخ!!

كتب الأستاذ طارق الحمودي "رشيد أيلال المخرف.. صاحب "صحيح البخاري، نهاية أسطورة" تستدعيه قناة إماراتية تروج للعلمانية ليقول للمسلمين: يجب التعامل مع السنة النبوية التي هي أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله وتقريراته كأننا ندرس تجربة تاريخية لشخصية عظيمة من عظماء التاريخ....أو قائد من القواد العظماء!!!".

Share your love

بالفيديو.. آيلال صاحب “أسطورة البخاري” على قناة إماراتية: التعامل مع النبي يجب أن يكون مثل التعامل مع عظماء التاريخ!!

بالفيديو.. آيلال صاحب "أسطورة البخاري" على قناة إماراتية: التعامل مع النبي يجب أن يكون مثل التعامل مع عظماء التاريخ!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الأستاذ طارق الحمودي “رشيد أيلال المخرف.. صاحب “صحيح البخاري، نهاية أسطورة” تستدعيه قناة إماراتية تروج للعلمانية ليقول للمسلمين: يجب التعامل مع السنة النبوية التي هي أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله وتقريراته كأننا ندرس تجربة تاريخية لشخصية عظيمة من عظماء التاريخ….أو قائد من القواد العظماء!!!”.

وأضاف الباحث في التاريخ والحضارة في تدوينة له على حسابه في فيسبوك: “قلت: ..مثل أرسطو وأفلاطون أو جنكيزخان ونابليون أو الإسكندر المقدوني أو هتلر.. وليس باعتباره نبيا معلما ومبلغا عن الله…!! وهذا يعد طعنا صريحا في رسالة النبي صلى الله عليه وسلم إلى العالم..
هكذا يفعل المساخيط.. يخرجون خارج المغرب.. ثم يبوحون بمكنونات صدورهم العفنة.. ويهينون مقام النبي صلى الله عليه وسلم بألسنة وسخة.
من هنا.. يبدأ مشوار الإلحاد.
حسبنا الله ونعم الوكيل في دولة الإمارات وقناتها سكاي نيوز عربية…
قال الله تعالى: “وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا“، وقال تعالى: “لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا“، ومحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم نبي الله ورسوله.. القائل: “أوتيت القرآن ومثله معه“، وهذا المثل هو السنة وهو أقواله وأفعاله وتقريراته على ما حققه علماء الفقه وأصوله”.

[wpcc-iframe style=”border: none; overflow: hidden;” src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FTarik.Hammudi%2Fvideos%2F1230281937109302%2F&show_text=0&width=660″ width=”660″ height=”350″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”]

يذكر أن الملحد حامد عبد الصمد، كان قد قال في محاضرة له هنا بالمغرب: “هنا تأتي فكرة جديدة اقترحها رشيد آيلال وهي أن انتهاء الوحي يعني وصول الإنسان إلى مرحلة النضج، أنه لا يحتاج هذا الفكر الأسطوري السحري، وإنما هو قادر على الخوض في معترك الحياة لأن لديه من الآليات الآن ما يؤهله لذلك؛ اكتشف العلم، واكتشف المنهجية، واكتشف الفلسفة“. وهو ما يعني أننا يجب أن نتجاوز السنة، ولا نعتبرها وحيا يجب اتباعه والاقتداء به، بل مجرد تجربة بشرية، يؤخذ منها ويرد.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!